كلوزة (هدّاف المونديال) يعلن اعتزاله اللعب دوليا

عناوين : متابعات

أخيرا أعلن اللاعب الأسطورة ميروسلاف كلوزه البالغ من العمر 36 عاما اعتزاله اللعب دوليا والتفرغ للعب في البطولات المحلية مع ناديه لاتسيو الإيطالي.

وبإعلانه الاعتزال دوليا أخرس كلوزة الإشاعات التي تحدثت عن اعتزاله بعد المونديال، وخاصة وأنه يعد أكبر اللاعبين سنا في المانشافت، لكن أداءه الرائع في مونديال البرازيل وتسجيله لهدفين في البطولة وتحقيقه لأكثر عدد أهداف في نهائيات كأس العالم ومساهمته مع زملائه في خطف لقب المونديال أجل الحديث عن اعتزاله.

وُلد ميرو، كما يسميه زملاؤه في المنتخب، في 9 يونيو 1978 في بولندا من أم بولندية وأب بولندي من أصول ألمانية وانتقل للعيش في ألمانيا وهو بعمر ثماني سنوات. بدأ مسيرته الكروية الاحترافية بعمر عشرين عاما في الدرجة الثالثة مع الفريق الرديف أف. سي 08 هومبورغ، وبعد 12 شهرا، انضم إلى صفوف فريق الاحتياطيين في كايزرسلاوترن. لم ينتظر طويلا قبل أن تتم ترقيته إلى صفوف الفريق المحترف. لفت هذا المهاجم الفعال والطموح الأنظار خلال موسم 2001-2002, قبل أن ينتقل إلى صفوف فيردر بريمن عام 2004، حيث ضرب بقوة في موسمه الثاني مع الفريق الأخضر عندما سجل 25 هدفا في 26 مباراة في الدوري المحلي، ليتوج هدافا للبونديسليغا عام 2006 وأفضل لاعب للموسم، لكن الغرور لم يشق طريقه إليه لأنه بقي شخصا بعيدا عن الأضواء ونجح في الحفاظ على تواضعه بالرغم من النجاحات الكبيرة التي حققها، ما زاد من رصيده الشعبي لدى أنصار المنتخب الألماني. ومن ثم انضم لصفوف بايرن ميونخ في سنة 2007. وفي سنة 2011 انتقل إلى صفوف لاتسيو الايطالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *