القتل تعزيراً بحق قاتل والدته بالرياض

الرياض - متابعة عناوين

أصدرت وزارة الداخلية اليوم الأحد (السابع من أكتوبر 2018م)، بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في مدينة الرياض، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

أقدم/ عبد الله بن علي بن محمد عتيق – سعودي الجنسية – على قتل والدته / لطيفة بنت محمد بن سعد طلحه، وذلك بإطلاق النار عليها مما أدى لوفاتها.

وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه ولبشاعة الجريمة وشناعتها فقد تم الحكم عليه بالقتل تعزيرًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني/ عبد الله بن علي بن محمد عتيق – سعودي الجنسية – اليوم الأحد 27/1/1440هـ بمدينة الرياض بمنطقة الرياض.

وتؤكد وزارة الداخلية حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *