مصادر “عناوين” : لا إلغاء لعقد منح mbc بث الدوري ولا مخالفة لأنظمة “الفيفا”

الرياض – عناوين:

نفت مصادر مطلعة لـ “عناوين” ما تردد على نطاق واسع اليوم ، عن إلغاء منح حقوق بث  الدوري السعودي لشبكة mbc على أن يتم منح الحقوق للقناة الرياضية السعودية لمدة عام، وتوزيع بعض المباريات علىMBC وأوربت وروتانا وتطرح منافسة للعام القادم.

وقالت المصادر إن ما تردد عن وجود توجيهات من جهات عليا بإلغاء عقد الاتحاد السعودي لكرة القدم مع mbc بشأن حقوق الدوري السعودي، مع إعادة طرحه في منافسة عامة لجميع القنوات الرياضية،غير صحيح ولا توجد أى نية لإلغاء العقد مع mbc ، مشددة على عدم مخالفة العقد مع أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

من جانب آخر ، حذّر الإعلامي أحمد المعلم من تصعيد قضية النقل التلفزيوني لدوري عبد اللطيف جميل إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مشيرًا إلى أن النتائج المترتبة علي التصعيد ستؤدي لإيقاف الأنشطة الكروية بأكملها في المملكة.

وقال المعلم ، فى تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: “لو صعدت قناتي “لاين سبورت وروتانا” القضية إلى FIFA ستتوقف الأنشطة الكروية في السعودية بسبب التدخل الحكومي في الأنشطة الكروية”.

وكان وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة أبدى اعتراضا على حصول مجموعة mbc على حقوق نقل دوري عبداللطيف جميل لكرة القدم دون القنوات الرياضية السعودية، نافيا وجود تحالف مع mbc  ، فيما أكد الأمير الوليد بن طلال، أن حصول mbc على الدوري يعدُّ مخالفاً لتوجهات الملك.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *