احترس التعرض المباشر للتكييف يصيبك بأمراض خطرة

احترس التعرض المباشر للتكييف يصيبك بأمراض خطرة
الرياض - عناوين/ خاص

يحرص عدد كبير من الأشخاص على تشغيل مكيف الهواء بشكل دائم في المنزل والعمل، ولا يستطيع البعض تحمل الحرارة بدونه، إلا أنه قد يتسبب في عدة أمراض خطرة، أبرزها إصابات العظام على المدى البعيد.

ووفقا لنصائح قدمها موقع ” صحتي” المعني بالصحة فإن أبرز المخاطر التي يمكن أن يسببها المكيف على صعيد العظام هو الترقق على المدى البعيد، الذي يصيب الجسم ويؤدي الى التكسر السريع عند التعرض لأي حادث.

وأشار الموقع إلى أن المكيف يسبب النقص في المواد الضرورية المكوّنة للعظام، محذرا من عدم التعرض المباشر له، وإذا لزم الأمر فيمكن تبريد الغرفة بطريقة تجعله غير مواجه للجسم.

وقد يؤدي المكيف إلى الإصابة بالروماتيزم أو ما يعرف بداء المفاصل، فهي الأكثر عرضة لهذا الخطر، إذ إن الدورة الدموية تقل عند تبريد الجسم، ما يضر كثيراً في قدرتها على الوصول إلى الأماكن الضيقة في الجسم على غرار المفاصل.

ونصح الموقع بضرورة عدم الإبقاء على المكيف قيد التشغيل طيلة الليل حيث تقل سرعة الدورة الدموية في الجسم.

 

 

 

ويساهم المكيف في تبريد الأنسجة في الجسم، وبالتالي يعمل على امتصاص المياه منها، ما يزيد من خطورة التأثر السلبي على الصعيد الصحي، خصوصاً العظام، التي تحتاج إلى عناصر غذائية محددة للحفاظ على سلامتها، في حين أن المكيف يعمل على امتصاص هذه العناصر.

ووفقا لعدة دراسات طبية يؤدي التعرض المستمر للمكيف لآلام شديدة في العظام، والتشنجات الجسدية القوية التي تنتج عن تصلب في بعض أعضاء الجسم، وهي ناتجة عن الاضرار بالعظام التي تصبح شديدة الحساسية تجاه البرد.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *