رغم فرار المصلين

بالفيديو.. إمام مسجد يواصل صلاته لحظة وقوع الزلزال بإندونيسيا

إمام المسجد الشجاع
الرياض - متابعة، عناوين

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في إندونيسيا مقطع فيديو من داخل مسجد يوثق لحظة وقوع الزلزال المدمر الذي ضرب جزيرة لومبوك شرقي البلاد وراح ضحيته 100 شخص.

ويظهر في الفيديو إمام المسجد الذي كان يؤم المصلين لحظة وقوع الزلزال العنيف، حيث راحت جدران المسجد تهتز على إثره بشكل واضح.

ووقف الإمام في ثبات ليكمل صلاته رغم فرار معظم المصلين من خلفه، وفق ما يظهره الفيديو الذي نشرته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” على موقعها الإلكتروني.

وعاد عدد من المصلين بعد ثوان من فرارهم لإدراكهم أن الموت لا فرار منه، وأنه من الأفضل لهم البقاء داخل المسجد.

وانتشر المقطع بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وحظي الإمام بالمديح بسبب “قوة ايمانه”.

وتسبب الزلزال الذي ضرب جزيرة لومبوك الإندونيسية في مقتل نحو 100 شخص، وإصابة أكثر من 230 شخصًا بجروح بليغة، وتدمير آلاف المباني والمنازل، فضلًا عن إجلاء 20 ألف شخص إلى ملاجئ مؤقتة.

وتقع إندونيسيا ضمن ما يسمى بـ”حزام النار”، وهو قوس من خطوط الصدع تدور حول حوض المحيط الهادئ المعرض للزلازل المتكررة والثورات البركانية.

وتعرضت الدولة الآسيوية لخسائر كبيرة جرّاء زلزال المحيط الهندي، في 26 ديسمبر 2004، وقدرت قوته بـ9.1 درجات على مقياس ريختر.

وتسبب الزلزال في توليد “تسونامي” (موجات بحرية عاتية) راح ضحيتها نحو 320 ألف شخص، وتكبدت إندونيسيا أعلى نسبة من الخسائر في الممتلكات والأرواح مقارنة بدول آخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *