طالبهم باتباع كل ما تصدره السعودية من تعليمات

وصايا وزير الأوقاف المصري للحجاج : لا تتحدثوا في السياسة

وزير الأوقاف المصري مختار جمعة
القاهرة - متابعة، عناوين

وجه وزير الأوقاف المصري الدكتور مختار جمعة، نصائح لأعضاء  بعثة الحج الرسمية ، من بينها عدم الدخول في أي جدال سياسي مع وفود الدول الأخرى.

وقال جمعة إن من يسافر لبعثة الحج لابد أن يكون سفيرًا محترمًا لبلده وعلى قدر المسئولية، مشيرًا إلى أن إصدار بعض السلوكيات من الحجاج بما يعكس صورة سلبية، هو أمر مرفوض تمامًا.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده مع عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، ورئيس بعثة الحج في المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أنه غير مسموح بالكلام في السياسة نهائيًا، لأنه من السمو عدم الدخول في أي محادثات سياسية على الإطلاق مع حجاج الوفود الأخرى، وترك الجدل، حسبما نقل موقع “صدى البلد” الإخباري، اليوم الأحد.

وتابع جمعة : “منهجنا التيسير في الحج، وكتاب التيسير في الحج من أجل التيسير على الحجاج وليس قرآناً أنزل، وما نسعى إليه التيسير المنضبط بضوابط الشرع، ليأتي “الحج” على أكمل وجه.”

من جهة ثانية، طالب وزير الاوقاف، جميع الأئمة بشراء صكوك الأضحية بجهة معتمدة، وتحت إشراف السلطات السعودية وممنوع الفصال في شراء الصكوك فهذه المسائل لا تصح مع الجهات الرسمية.

وأضاف الوزير: “كل ما تصدره المملكة واجب الاتباع ، من طرق وتعليمات لنكون نموذج شديد الرقي لفهم الدين واتباع القانون هناك واجب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *