آل الشيخ يكشف عن خطة تغييرات تشمل الاستعانة بخبرات أجنبية (فيديو)

الرياضة السعودية تدخل مرحلة جديدة

الرياض - عناوين

كشف تركي آل الشيخ ، رئيس الهيئة العامة للرياضة ، عن خطة شاملة للنهوض بالرياضة السعودية ستشمل الاستعانة بخبرات أجنبية ، مؤكدا أن هناك تغييرات واسعة ستشهدها الساحة الرياضية السعودية خلال الفترة المقبلة.

وقال آل الشيخ ، في مداخلة هاتفية مع برنامج “حصاد الملاعب” مساء السبت (28 يوليو 2018) ، إن هيئة الرياضة ستعمل على تغيير الوضع الحالي في الرياضة السعودية، من خلال حزمة من الإجراءات، من بينها التركيز على إقامة دوري قوي وتقوية قاعدة الناشئين، مع التركيز على دوري الحواري والمدارس، باعتبارها المصدر الذي خرج كبار النجوم في تاريخ الكرة السعودية ، لافتا إلى أن العمل سيكون كبيرًا وشاملًا لاستعادة السعودية مكانتها الرياضية على كل المستويات.

وأضاف :”التغييرات الرياضية ستكون واسعة وتثلج صدركم” ، مردفا : “نبغى رجال يعملون طوال الأسبوع، هناك خبراء أجانب سيكونون في هيئة الرياضة وفي اللجنة الأولمبية كرئيس تنفيذي”.

وأشار آل الشيخ إلى أن تراجع مستويات الأندية الكبيرة كالنصر والشباب والاتحاد، أدّى إلى تراجع قوة الدوري السعودي، حتى انحسرت المنافسة فيه بين فريقي الهلال والأهلي، لافتا إلى أن استعادة هذه الأندية قوتها سيكون عاملًا رئيسًا في قوة الكرة السعودية.

وأكد أن غياب الكرة السعودية عن منصات التتويج القارية والخليجية، خلال السنوات الماضية، فضلًا عن الغياب الطويل للمنتخب السعودي عن كأس العالم، يدلّ على تراجع في قوة الكرة السعودية.

وقال: “نحن موهوبون بالفطرة، ولو نجحنا في توظيف هذه المواهب وتنظيمها سنحقق الكثير”. داعيًا كل الأطراف، بما في ذلك الإعلام للقيام بدوره المطلوب للنهوض بالرياضة في المملكة.

وعزا آل الشيخ ما تحققه الرياضة السعودية إلى دعم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، قائلًا:”هو الذي يومن بكل شيء لعز الرياضة السعودية ودائمًا هو الذي يقدم الأفكار ويوجه، وفي كأس العالم كان له دور كبير في تصحيح المسار خلال كأس العالم، كما أنه هو الذي يقدم الدعم للجميع”.

وقال آل الشيخ في ختام مداخلته: “مكتبي مفتوح لكل من يريد أن يقول كلمة حق أو نقد صحيح”. مؤكدًا أنه ينظر بعين السواسية للجميع.

https://www.youtube.com/watch?v=6muP43NFLH4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *