تم بالقدس الشرقية في مارس الماضي

لقاء في السر بين مندوب تميم ونائبة رئيس الكنيست يُسقط القناع القطري

الرياض - متابعة عناوين

كشفت تقارير صحفية عبرية، أن لقاءً سريًا جمع السفير محمد العمادي ، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، بنائب رئيس الكنيست الإسرائيلي.

وذكر الموقع الإلكتروني العبري “واللا” القريب من دوائر الاستخبارات الإسرائيلية ، مساء اليوم، السبت، أن نائبة رئيس الكنيست الإسرائيلي نافيه بوكير، التقت قبل عدة أشهر بالسفير القطري ورئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، دون علم القيادات السياسية والأمنية الإسرائيليتين.

وأكد الموقع الإخباري الإسرائيلي أن تشابك المصالح بين الطرفين، القطري والإسرائيلي، يجعل من اللقاء أمرا عاديا، رغم عدم إقامة علاقات دبلوماسية بن البلدين من الأساس.

وتساءل الموقع الإسرائيلي عن مدى العلاقة بين العمادي ونائبة رئيس الكنيست، نافية بوكير، مشيرا إلى أن نافيه صغيرة السن، وليست لها أي علاقة بملف الأسرى أو ملف غزة، من الأساس، لكنه لفت إلى أن نافيه تقدمت، في وقت سابق، بطلب لرئيس الفيفا لمنع قطر من استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022.

وذكر الموقع الإلكتروني الإسرائيلي أن اللقاء تم في فندق بالقدس المحتلة، في شهر مارس الماضي، وإنه ركز على محاولة تحسين الوضع الإنساني للسكان في قطاع غزة.
وأضاف الموقع الإسرائيلي أن العمادي له أيضا علاقات مع مسئولين بارزين في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، وأيضا مع مسئولين اقتصاديين في تل أبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *