وسط جدل حول هويته

بالفيديو.. شخص يغني سورة الفاتحة على أنغام الموسيقى ويثير عاصفة

الرياض - عناوين

أظهر مقطع فيديو منشدا دينيا يغنى سورة “الفاتحة” على أنغام الموسيقى ما أثار عاصفة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي.فيما ثار جدل حول هويته .

وقال الإعلامي المصري محمد الباز الذى عرض الفيديو عبر برنامجه “90 دقيقة”، المُذاع عبر فضائية “المحور”، مساء الإثنين (16 يوليو 2018) ، إن هذا المنشد يُغني سورة الفاتحة وهو يرتدي زي الأزهر الشريف، معقبًا: “ده شيء مذهل، في حالة تفسخ في المجتمع.. لازم الأزهر يتدخل لتوعية الناس”.

ولفت إلى ضرورة التعامل مع هذه الحالة بالحوار وليس بالشكل الأمني، متابعًا: “ما حدث يدل على أن الأزهر لا يقوم بكامل دوره في الحياة الدينية”.

من جهته ، علق المنشد الديني الشيخ محمود ياسين التهامي،، على قيام منشد ديني بغناء سورة الفاتحة، قائلا: “هناك تفنن في الإبتذال، وما يحدث عبارة عن أمراض نفسية، هو اللي عايز يشتهر بيعمل أي حاجة دلوقتي”، لافتًا إلى أن الفن في أي مجتمع يعكس ثقافته، وللأسف المجتمع المصري وصل لمرحلة من الحضيض.

وتابع “التهامي”، خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج ، أن هناك مهازل تحدث في حفلات الإنشاد الديني مثل التدخين وضرب النار، معقبًا: “ليت الزمان يعود يومًا، إحنا في النازل بصورة لا تتخيل”.

ولفت إلى أن نقابة الإنشاد الديني ما زالت عمالية، مطالبًا مجلس النواب (البرلمان) يمناقشة مشروع قانون للتحول نقابة الإنشاد الديني لمهنية لكي يُضبط الإنشاد الديني، معقبًا: “غناء القرآن الكريم ده تهريج، إحنا في مصر، ثقافة الإنشاد الديني خرجت من مصر، إيه اللي بيحصل ده”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *