ألقي القبض عليها بعد ساعات من قمة بوتين وترامب

تفاصيل مثيرة …جاسوسة روسية “حسناء” تسقط في أمريكا

جاسوسة روسيا المشتبه بها ( الانترنت)
الرياض - متابعة - عناوين
نقلت مصادر أمريكية عن مصادر قضائية تفاصيل قصة حسناء روسية ، تم الفبض عليها مؤخرًا في واشنطن بتهمة التجسس لصالح شخصية كبيرة في الكرملين.
وذكر ممثلو الإدعاء في العاصمة الأمريكية ، أمس الإثنين، أنهم اعتقلوا جاسوسة تبلغ من العمر 29 عاما، بتهمة التجسس لصالح موسكو نيابة عن مسئول كبير بالكرملين.
ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” ، عن السلطات القضائية أنه تم اعتقال جاسوسة تدعى ماريا بوتينا بعد ساعات فقط من لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنظيره الروسي فلاديمير بوتين بالعاصمة الفنلندية هلسنكي، وكذلك بعد أيام من توجيه المحامي الخاص روبرت مولر تهمة لـ12 ضابطا من المخابرات الروسية بتوجيه حملات واسعة من القرصنة الإلكترونية تهدف إلى التأثير على انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.
وأوضحت الصحيفة أن بوتينا هي جاسوسة روسية تعيش في الولايات المتحدة، وتواجه تهما بالتآمر والتجسس كعميلة غير مسجلة، للتسلل إلى المنظمات السياسية الأمريكية، بما في ذلك جمعية “البندقية الوطنية”.
والتقت بوتينا بسياسيين ومرشحين أمريكيين، كما حضرت فعاليات برعاية جماعات مصالح ن ونظمت عشاء أمريكي روسي للصداقة والحوار بواشنطن ، علمًا بأن الصحيفة ذكرت أنها  قامت بإرسال تقارير بما علمته إلى موسكو.
وأشارت الصحيفة إلى أن أوراق المحكمة لم تذكر اسم مسؤول الكرملين صراحة، واكتفت بوصفه بأنه عضو في المجلس التشريعي الروسي.
وعلى الرغم من المحاولات الرسمية المعلنة لتذليل الخلافات بين البلدين، تشهد العلاقات الروسية – الأمريكية فتورًا متجددًا بسبب عدد من القضايا، التي يأتي على رأسها ملف السلاح النووي الإيراني و الوضع في سوريا، ناهيك عن الخلافات الاقتصادية.
ومنذ انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في نهاية عام 2016، وقضية القرصنة الروسية للانتخابات الأمريكية تشكل موضوعًا شائكا في العلاقة بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *