تعرف على محطات رحلة المنتخب الكرواتي قبل مباراة النهائي مع فرنسا

الرياض - عناوين - متابعات

حسم المنتخب الكرواتي تأهله لنهائي كأس العالم، بفوزه على المنتخب الإنجليزي بنتيجة 2-1 في مباراة نصف نهائي البطولة، التي أقيمت ليلة أول أمس الأربعاء على ملعب “لوجنيكى”.

وكان المنتخب الكرواتي قد قدم أداء مذهل منذ انطلاقة منافسات كأس العالم، بالفوز على الأرجنتين بثلاثية نظيفة في دور المجموعات.

وخاض الكرواتيون 6 مباريات قبل مواجهة فرنسا في مباراة النهائي المحدد لها الأحد المقبل حيث استطاع منتخب كرواتيا الفوز في الوقت الأصلي للمباراة في 4 منها، وفاز في مباراة واحدة عن طريق ركلات الترجيح وفاز في مباراة واحدة خلال الأشواط الإضافية، محققا أكبر نسبة فوز في البطولة حتى الآن، إذ أنه المنتخب الوحيد الذي فاز في 6 مباريات بالبطولة حتى الآن.

وسجل منتخب كرواتيا 12 هدفا في نهائيات كأس العالم، أحرز لوكا مودريتش 2 منهم، وأحرز ماريو مانزوكيتش 2 أيضا وإيفان بريزيتش2.

وافتتح المنتخب الكرواتي مشواره في كأس العالم بفوز مذهل بهدفين نظيفين على نيجيريا، ثم فوز بثلاثية نظيفة على الأرجنتين، ثم فوز على أيسلندا بنتيجة 2-1، ثم فوز على الدنمارك بركلات الترجيح بعد التعادل بنتيجة 1-1، ثم فوز على روسيا بركلات الترجيح بعد التعادل بنتيجة 2-2، ثم فوز على انجلترا بنتيجة 2-1.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الكرواتي مع المنتخب الفرنسي في مباراة الدور النهائي، في تمام الخامسة من عصر الأحد المقبل، على ملعب لوجنيكى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *