أحدهم خاطبه: أنت لا يهمك لا قبل ولا بعد

يزيد الراجحي يصدم الشباب برأيه في المهر “المناسب”

يزيد الراجحي ( الانترنت)
الرياض - عناوين

أثار بطل الراليات يزيد الراجحي جدلًا واسغًا بين الشباب على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”،  بعدما ذكر أن المهر المناسب للزواج يتراوح بين 40 و50 ألف ريال.

وطالعت “عناوين” رد فعل عدد من المعلقين على رأى الراجحي، الذي نشره عبر هاشتاق ، حيث اتفق معظمهم على أن المبلغ المذكور مبالغ فيه، حتى وإن ” كان يتناسب مع قدرات الراجحي “.

وقال المغرد رائد:”٣٠-٥٠ للي مثلك ياطويل العمر”، فيما أكد علي الصوابي أن”أقلهن مهرآ أكثرهن بركه”.

ورأى مازن نعمان أن “المشكلة في ألاغلب يكون المزايدة في المهر من الأهل وليس البنت”، وهو ما ذهبت البندري الحربي إلى ضرورة مواجهته ، بحيث تكون :”البنت مو ( وليس)  أهلها هي اللي تحدد وتقرر “، مضيفة :” الأهل مالهم علاقة ولايتدخلوا أصلاً بأمورها المصيرية.. برأيي كل مايخص الزواج والدراسة والعمل أمر شخصي بحت للأهل النصيحة وللبنت القرار وتحمل التبعات”.

وعقب بدر الزهراني ، قائلًا:”الزواج من الخارج غير مكلف، المهر  ١٥ الف وأمورك طيبه ومسلمين وبنات ناسو من يتعسر عليه الزواج يتجه للخارج ولا يحرم نفسه إكمال نصف دينه بسبب أعراف كذابه تدمر حياتك”.

من جانبها، قالت المغردة”فوزه”:”المشكلة الأساسية مابعد المهر يكون الرجل ماهو كفوو أو البنت ماهي كفوو  وأغلب الطلاق يصير من تدخل أم الولد في حياة ولدها ولمن تدافع الزوجة عن حياتها وبيتها يعتبره الزوج عقوق وتطاول على أمه ( ….) ويطلق زوجته احسن شي الولد يتزوج ويسكن بعيد عن أهله”.

واقترحت أم عبدالله الحربي أن” تضع كل منطقة وقرية أو قبيلة أو عائلة صندوق إعانة للشباب على الزواج ويساهم فيه المقتدر من عوائلهم”.

أما المهندس عبدالعزيز ، فخاطب يزيد الراجحي قائلًا:”يا رجل أنت ما عندك مشكلة لا قبل المهر ولا بعد المهر ما شاء الله عليك”.

وبطريقة ساخرة، تفاعل محمد فهد مع المعترضين على ارتفاع فيمة المهر، حيث قال :”بالعقل بالعقل يستطيع شراء سيارة بقيمة 90 الف ومبسوط فيها ،، ويتذمر من مهر شريكة حياته 40 الف “.

وخلص سعد رشيد الشمري إلى أن “السعاده ليست ليست في المهر وانما بتوافق الأزواج عقلياً أي بالمعرفة في التوافق المعيشي والاجتماعي والعاطفي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *