أرسل إليه صور خاصة بالعائلة و البيت

مدير أوروبي ابتز صاحب عمله في الإمارات فدفع الثمن

مدير أوروبي يدفع ثمن ابتزاز صاحب عمل في الإمارات ( تعبيرية)
الرياض - متابعة - عناوين

اختار مدير أوروبي أن ينهي علاقته بصاحب عمله في الإمارات، بطريقة درامية، حيث التقط صور خاصة لأسرة الأخير، ثم قام بابتزازه بها، قبل أن تُطيح به الشرطة.

وقضت محكمة جنايات عجمان، أمس الثلاثاء ، بحبس (س، ب ) ، وهو أوروبي الجنسية يبلغ من العمر 44 عاماً بحبسه 6 أشهر وتغريمه مبلغ 100 ألف درهم ، وفق ما أفادت صحيفة”البيان”.

وأدين المقيم الأوروبي لتهديده رب أسرة وانتهاك خصوصية عائلته بالتقاط صور لأفرادها دون علمهم وإرسالها عبر هاتفه النقال عن طريق برنامج (الواتس أب) إلى رب الأسرة بقصد التهديد وذلك لإرغامه على التنازل عن قضية رفعها ضده .

وحسب ملف القضية فإن المقيم الأوروبي طلب أيضًا من صاحب العمل إدخاله شريكا في مشروع تجاري.

وبدأت وقائع القضية ببلاغ حرره الشاكي، وقال فيه إأن المتهم الأوروبي يقوم بتهديده وإرسال صور لزوجته ولمنزله وللموقف الخاص بمركبته على هاتفه الجوال.

وذكر أن المتهم الأوروبي كانت تربطه به علاقة عمل، حيث انه كان يعمل معه بمهنة مدير في احد المطاعم بإحدى الإمارات وحدثت بينهما خلافات بشأن انه استولى على أموال خاصة بالمطعم فقام برفع قضية ضده، وبعدها اصبح يهدده عبر الهاتف وطلب منه أن يدخله معه شريكا في المطعم إلا انه رفض.

وحسب الشاكي ، فإن المتهم الأوروبي أرسل له صوراً لمنزله وأخبره انه يمتلك معلومات خاصة بعائلته، كما قام بتصوير مركبة الشاكي وأرسل له الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما أدخل الخوف والرعب في نفسه بأن يقوم بإيذاء عائلته.

في سياق أخر،كشف مركز دبي للأمن الإلكتروني أنه بصدد إطلاق معايير الأمن الإلكتروني للمركبات الذكية ذاتية القيادة في دبي خلال العام الحالي 2018.

وتأتي الخطوة ثمرة لاستراتيجية دبي للأمن الإلكتروني، التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،، وفي إطار دور المركز لجعل دبي المدينة الأكثر أماناً إلكترونياً في العالم.

وقال يوسف حمد الشيباني المدير العام لمركز دبي للأمن الإلكتروني: “تعتبر دبي بمقدمة مدن العالم بتوظيف تقنيات النقل ذاتي القيادة بفضل رؤية القيادة الخاصة بالتحول الذكي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *