إسرائيل تتهم إيران بالتخطيط لاغتيال مسؤوليها بالخارج

إيهود باراك على رأس الأهداف الإيرانية وفق المزاعم الإسرائيلية
وكالات - متابعة، عناوين

اتهمت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إيران بالسعي إلى تنفيذ عمليات اغتيال ضد مسؤولين إسرائيليين أثناء وجودهم في الخارج، ردا على استهداف إسرائيل لمواقع إيرانية في سوريا.

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية، إن “إيران تخطط لاغتيال مسؤولين إسرائيليين أثناء وجودهم خارج البلاد، وعلى رأسهم رئيس الوزراء الأسبق، إيهود باراك”​​​.

وأوضحت القناة أن “رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، نداف أرجمان اجتمع منذ أيام مع إيهود باراك من أجل بحث سبل تأمينه وتوفير الحماية الشخصية له، خاصة أنه يتحرك حاليا بدون حراسة، ولا يملك سوى مسدس شخصي فقط”.

ونقلت القناة عن مصادر خاصة قولها إن “الاجتماع عقد على نحو ثنائي بمشاركة أرجمان وباراك وحدهما، وذلك في البرج الذي يقطن فيه باراك بمدينة تل أبيب”.

وأضافت أنهما “ناقشا خلال الاجتماع أمن وسلامة باراك الذي يتجول كثيرا خارج البلاد، وهو من دون حراسة منذ أشهر، ويكتفي بحمل سلاحه الشخصي، ما يشير إلى احتمال تعرض حياته للخطر”.

وكان “الشاباك”، قد كشف أنه اعتقل، في شهر مايو الماضي، الوزير والنائب السابق في الكنيست جونين ساجيف بتهمة التخابر لصالح إيران، وأن المدعي العام والمستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية صدقا على تقديم لائحة اتهام ضده.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سبق وشن عددا من الغارات على مواقع قال إنها إيرانية في سوريا، فيما أكد  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل ستواصل العمل بكل قوة ضد تموضع القوات الإيرانية في سوريا، وأنها لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *