تنظر طعنه على قرار صادر في 12 يناير

اليوم …محكمة مصرية تحدد علاقة أبوتريكة بـ”الإرهاب”

تحسم محكمة النقض المصرية ، اليوم الإثنين، مصير الطعن المقدم من محمد أبو تريكة لاعب منتخب مصر  السابق  ، ضد قرار سابق بإدراجه على قوائم الإرهاب، لمدة 3 سنوات.

وفضلًا  عن أبوتريكة ، الذي يقيم في قطر ، حيث يعمل محللًا في قنوات” بي إن سبورت” تضم قائمة الطاعنين على القرار 1545 آخرين من بينهم رجل الأعمال صفوان ثابت، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات جهينة، والرئيس الأسبق محمد مرسى وابناؤه، في القضية التي تحمل رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن الدولة العليا، على ما أفادت فضائية”صدى البلد”، صباح اليوم.

وتضم القائمة أيضا كل من  محمد البلتاجى وأشرف ثابت ومحمد بديع وخيرت الشاطر وأبناؤهما  وباسم عودة وسعد الكتاتني وعصام سلطان ومحمود غزلان وصفوت حجازى وباكينام الشرقاوى ووليد شرابي وابو العلا ماضي وحسن مالك وحمزة زوبع والاعلامي مصطفي صقر.

يصدر الحكم برئاسة المستشار احمد عمرمحمدين وعضوية المستشارين ناجي بدوي وأشرف فريج وياسر جميل وخالد أبو زيد ومحمد علي وعلي لبيب وبسكرتاريه حاتم عبد الفضيل ومصطفي محمود.

وكانت محكمة الجنايات قررت في 12 يناير العام الماضي بإدراج أبوتريكة  علي قوائم الكيانات الإرهابية على ذمة القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن الدولة العليا 2017 لمدة 3 سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *