6 أسباب لانفجار إطارات السيارة.. تعرف عليها

مشكلة انفجار أحد إطارات السيارة تؤرق الجميع
الرياض - متابعة عناوين

تعد مشكلة انفجار أحد إطارات السيارة أثناء قيادتها مفاجأة مقلقة إلى قائد السيارة، والتي قد يترتب عليها نتائج غير حميدة على الإطلاق، وخصوصا في حالة القيادة على سرعة عالية، وخلال فصل الصيف.

صحيفة “البيان” الإماراتية عددت 6 أسباب تتصدر أسباب حوادث انفجار إطارات السيارات، والتي قد تؤدي إلى نتائج لا يحمد عقباها، بينها انقلاب المركبة.

ونقلت الصحيفة عن جمال العامري، الخبير المروري، المدير التنفيذي لجمعية ساعد للحد من الحوادث المرورية، قوله إن السبب الأول يتمثل في وجود أحمال زائدة في السيارة، بشكل لا يتناسب مع نوعية الإطارات.

وبحسب العامري، يأتي السبب الثاني في عدم مراعاة معدل ضغط الهواء داخل الإطار، والسبب الثالث هو السرعة العالية التي لا تتوافق مع نوعية الإطار، أما السبب الرابع لانفجار الإطارات، فهو معامل الاحتكاك بين الإطار وسطح الأسفلت، الذي لا يتناسب مع درجة الحرارة المرتفعة والسرعة العالية، الأمر الذي يؤدي إلى احتمالية انفجار إطار السيارة

وذكر العامري أن السبب الخامس يتمثل في الاستخدام السيئ للإطار، بحيث يقود السائق السيارة على أسطح لا تتناسب مع نوعية الإطار، مثل القيادة فوق الرصيف أو تضاريس تؤدي مع مرور الوقت إلى اهتراء الإطار، وعدم صلاحيته للسير.

أما السبب السادس، لانفجار إطارات السيارة فهو تلاشي النقوش الموجودة على سطح الإطار، بحيث يصبح أملسَ، وذلك بسبب إهمال السائق وعدم فحص الإطارات بشكل دوري، ما يؤدي إلى تعرض الإطار للانفجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *