رأى أن زميله قادر على مواجهة اللحظات الصعبة

سواريز يوجه رسالة إلى ميسي بعد هزيمة رونالدو

ميسي بعد الهزيمة من فرنسا

طلب مهاجم منتخب أوروجواي لويس سواريز زميله في فريق برشلونة ليونيل ميسي بأن يرفع رأسه، بعد خروج الأخير من كأس العالم.

وتلقى منتخب الأرجنتين بقيادة ميسي الهزيمة من نظيره الفرنسي في الدور ثمن النهائي لكأس العالم ، ما أبعد أفضل لاعب غي العالم خمس مرات من تحقيق حلمه بالتتويج باللقب الأهم.

وظهر ميسي بصورة باهتة طوال مباريات فريقه غي البطولة ، اللهم إلا في لقاء نيجيريا الذي توج نجمًا له ، بعدما قاد فريقه للفوز بهدفين لهدف.

وخلال المباراة نفسها ، سجل ميسي هدفه الوحيد في البطولة ليرفع إجمالي أهدافه في تاريخ المونديال إلى ستة أهداف ، بأقل من 10 أهداف عن صاحب الرقم القياسي الألماني ميروسلاف كلوزه ، رغم أن “البرغوث” شارك في 4 بطولات، كان في ثلاث منها النجم الأول لفريقه.

وحملت الجماهير الأرجنتينية ميسي مسؤولية الخروج المبكر، غير أن لويس سواريز رأى أن ميسي قدم ما عليه، مشيرًا إلى أن زميله قادر على مواجهة اللحظات الصعبة.

وتعرض ميسي وزملاءه لهجوم من الإعلام الأرجنتيني، الذي اتهم اللاعبين بالتخاذل، وتعريض سمعة المنتخب للإهانة ، سواء في مرحلة التصفيات التي تجاوزها الفريق بصعوبة بالغة، أو في النهائيات، حيث خسر الفريق مباراتين وتعادل في واحدة ولم يفز إلا في مباراة واحدة بشق الأنفس.

وكان ميسي ( 31 عاما) يراهن على إنهاء مسيرته الدولية بتحقيق لقب كأس العالم ليثبت نفسه بين أفضل لاعبي الكرة في التاريخ، علمًا بأنه حقق مع ناديه كل الألقاب الممكنة.

وجاءت تصريحات سواريز عقب مشاركته في فوز منتخب بلاده على البرتغال بقيادة غريم ميسي النجم كريستيانو رونالدو، بهدفين قام بصناعتها لزميله أدينسون كافاني.

ويملك سواريز رقمًا خاصًا في مسيرته مع منتخب بلاده ، إذ يحتل المركز الثاني في لائحة هدافي الأوروجواي في كأس العالم.

وتلتقي الأوروجواي في ثمن نهائي البطولة مع فرنسا وسط أمال شعبية بأن يكرر فريق المدرب أوسكار تاباريز انجاز عام 2010، عندما تمكن الفريق من بلوغ المربع الذهبي.

وخسرت الأوروجواي في تلك السنة من منتخب هولندا الذي حل وصيفًا، خلف المنتخب الاسباني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *