الشرطة تحتجز المشتبه به

إطلاق نار على صحيفة أمريكية في أنابوليس وسقوط 5 قتلى

الشرطة الامريكية في موقع الحادث

قتل خمسة أشخاص يوم الخميس في حادث إطلاق نار في مقر صحيفة محلية في أنابوليس بالولايات ، حسبما نقلت وسائل الإعلام عن السلطات المحلية.

وقال ستيف ششوه، الرئيس التنفيذي لمحافظة آن أروندل كاونتي، إن مطلق النار رهن الاحتجاز.لدى الشرطة.

وألقت الشرطة القبض على مشتبه به في إطلاق النار داخل مقر صحيفة “كابيتال غازيت” في مدينة أنابوليس بولاية ميريلاند  ، فيما تجري تحقيقات لمعرفة دوافع الهجوم.

وقال قائد شرطة مقاطعة آن أروندل بالوكالة بيل كرامف إن المشتبه به في أواخر الثلاثينيات من العمر.

وذكرت صحيفة بالتيمور صن المحلية أن مطلق النار هو جارود راموس (38 عاما) وأنه كان على خلاف منذ عام 2012 مع الصحيفة، إذ اتهمها بالتشهير به. ونسبت بالتيمور صن هذه المعلومات إلى مصادر في الشرطة لم تسمها.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن المشتبه به طمس بصماته في موقع الجريمة، ويرفض التعاون مع الشرطة.

ولم يعلن بعد اسم المهاجم ولا دوافعه، لكن مسؤول الشرطة أوضح أن الصحيفة كانت قد تلقت تهديدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن تحقيقات تجري لمعرفة الحساب الذي أرسلت منه هذه التهديدات.

وأدى الهجوم إلى تكثيف التواجد الأمني في مقرات صحف ووسائل إعلام في عدة مدن كإجراء احترازي.

وتتشارك الصحيفة مع شركات أخرى مبنى تم إخلاؤه سريعا. وتم تأمين الحماية للناجين من عملية إطلاق النار، فيما شرعت الشرطة إلى تفتيش المبنى بأكمله.

و”كابيتال غازيت” صحيفة صغيرة تأسست العام 1727، ويعمل لديها ستة مراسلين ومصوران اثنان وخمسة مسؤولين عن التحرير. وقال أحد الصحافيين العاملين في الجريدة إن مقر الصحيفة مؤمن بباب يتم إغلاقه دائما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *