تقدم لبلاده في مواجهة نيجيريا الحاسمة

ميسي يسجل رقمين بهدف واحد ومفارقة مثيرة تجمعه بانيستا ونيمار

ميسي يحتفل بالهدف 100 في الملعب 100

رقمان لافتان تحققا في لقاء الأرجنتين ونيجيريا، كلاهما بطله قائد التانجو ليونيل ميسي، الذي تقدم لبلاده في الشوط الأول من المباراة،التي انتهت بتفوق فريقه بهدفين لهدف.

الرقم الأول هو تسجيل ميسي في الملعب رقم 100 عبر مسيرته مع منتخب بلاده وفريق برشلونة، علمًا بأن هدفه الأول كان في ملعب “كامب نو” معقل الفريق الكتالوني .

ودخل ميسي ملعب سان بطرسبرج وهو مهدد بمغادرة المونديال ، بعدما فشل في قيادة فريقه للفوز في أي من المباراتين السابقتين، أمام ايسلندا ( 1/1) وكرواتيا ( 0/3) .

أما الرقم الثاني ، فتمثل في تسجيل قائد التانجو الهدف المائة في النسخة الحالية من البطولة العالمية والمثير – كما قال موقع “فيفا”  أن لاعبين من برشلونة، سجلا الرقم نفسه في النسختين الماضيتين .

وتمكن زميلا ميسي أندريس أنيستا من تسجيل الهدف 100 في بطولة 2010 ، التي فازت بها بلاده ، ونيمار (حين كان لاعباً في برشلونة) في نسخة 2014 ، التي ظفر بلقبها الفريق الألماني.

وتأهلت الأرجنتين إلى دور الستة عشر من روسيا 2018 لتُواجه فرنسا في مباراة مُرتقبة بعد نهاية دراماتيكية لأخر مباريات المجموعة الرابعة،

واحتاج  رفاق ميسي في النهاية إلى هدف سكن الشباك قبل أربع دقائق من نهاية المباراة، مع فوز كرواتيا على أيسلندا لتتأكد هذه النتيجة التي بدت غير مؤكدة.

ولإنقاذ فريقه من هذا الموقف الخطير، لجأ مدرب االأرجنتين خورخي سامباولي إلى إقحام أكبر تشكيلة سناً للأرجنتين في كأس العالم ، حسب موقع”فيفا”.

وكان ماركوس روخا اللاعب الذي احتفل بعيد ميلاده الـ 31 هذا الأسبوع هو من أنقذ هذا الفريق المحنك. وبينما بدا هدف ليونيل ميسي المميز الذي جاء من جملة رائعة من ثلاث لمسات قد بعث بالطمأنينة في قلوب الأرجنتينيين، قاتلت نيجيريا في الشوط الثاني لتتعادل من ركلة جزاء سددها فيكتور موزيس.

حينها كان منتخب النسور هو الأقرب للتأهل لكن الترتيب في المجموعة الدراماتيكية تغيّر مجدداً حين أحرز ماركوس روخو هدفاً رائعاً أدّى إلى احتفالات صاخبة قبيل انتهاء المباراة.

وقدمت نيجيريا مباراة كبيرة في مواجهة أبطال العالم مرتين، لكن هفو دفاعية تسببت بمغادرتهم البطولة،بعد أداء مميز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *