قرقاش: على المليشيات الحوثية الانسحاب من الحديدة دون شرط

الرياض/ متابعة عناوين

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، إن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والذي تقود المملكة العربية السعودية، يدير معركة الحديدة “بشكل مضبوط ومسؤول”، مؤكدا وجوب انسحاب الحوثيين غير المشروط من المدينة ومينائها.

وقال قرقاش، في تغريدة على تويتر: “التحالف يدير حملة الحديدة بشكل مضبوط وبمسؤولية. ميليشيا الحوثي تتخذ من المساعدات والمدنيين رهائن، وعليهم أن ينسحبوا من دون شرط من الميناء والمدينة”

وتابع قرقاش: “في هذه المرحلة، لا بد من أن تمارس جهود وضغوط دبلوماسية من أجل دفع ميليشيات الحوثيين للانسحاب من مدينة الحديدة”.

جدير بالذكر أن القوات الموالية للحكومة اليمنية مدعومة بقوات التحالف العربي، بدأت عملية عسكرية في 13 يونيو، على مدينة الحديدة.

وكان المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، قال في تصريحات صحفية ، إن التحالف نفذ عمليات في اليمن للضغط على المليشيات المتمردة من أجل القبول بالحل السياسي.

وقال المالكي، لقناة “سكاي نيوز” بالعربية مساء اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي تعطل وصول المساعدات إلى اليمنيين، وتتسبب في تدهور الوضع الإنساني في البلاد.

وأضاف أن جهود التحالف مستمرة لإيصال المساعدات، مؤكدا حرص التحالف على الوقوف مع الشعب اليمني.

وكان المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، قد قال في وقت سابق:”إن وتيرة العمليات العسكرية في صعدة تسير بشكل سريع”، مؤكدًا أن العمليات في صعدة حققت تقدما ومكاسب كثيرة على الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *