انتقد إطلاق اسم المتوفى على ساحة بجندوبة

إعفاء إمام تونسي بسبب رأيه في قيادي يساري راحل

شكري بلعيد

ذكرت وكالة الأنباء التونسية ( وات) أن إمام جامع بمدينة جندوبه تم إعفائه من عمله لاعتراضه على إطلاق اسم قيادي يساري راحل على احدى ساحات المدينة.

وقالت الوكالة:” أعفى وزير الشؤون الدينية في تونس أحمد عظوم إمام وخطيب جامع الرحمة في مدينة جندوبة من عمله ” لعدم الالتزام بضوابط الخطة المسجدية” وفق ما تضمّنه القرار الصادر في 12 يونيو الجاري والمحال على الادارة الجهوية للشؤون الدينية للتنفيذ”.

وجاء القرار بعد أن أعلن الخطيب في إحدى خطبه مؤاخذاته واعتراضه على تسمية ساحة باسم السياسي اليساري الراحل شكري بلعيد وإقامة نصب تذكاري في احدى المداخل الشرقية للمدينة له.

ورأت الوزارة في ذلك تحريضا علنيا يستوجب العقاب خاصة بعد أن وجّه هذا الإمام سلسلة من الاتهامات المختلفة استهدفت عضو مجلس نواب الشعب والقيادي بالجبهة الشعبية منجي الرحوي إثر تصريحاته المتعلقة بإقالة وزير الداخلية السابق لطفي براهم واعتبار عملية الاقالة بمثابة الصفقة بين حكومة يوسف الشاهد وحركة النهضة، وفق ما أكده المدير الجهوي للشؤون الدينية بجندوبة عز الدين برينصي في تصريح وكالة الأنباء التونسية.
وحسب رئيسة جمعية تنمية وثقافة فوزية المازني صاحبة المقترح المتعلق بتهيئة ساحة ومنحها اسم “ساحة شكري بلعيد” والمقدم إلى والي جندوبة في شهر نوفمبر 2016 فإن الساحة المنتظر اكتمالها في غضون شهر يوليو القادم حصلت على ترخيص مذيّل بامضاء الوالي ومصادق عليه من قبل أعضاء النيابة الخصوصية لبلدية جندوبة التي أذنت بانطلاق الاشغال بحضور كافة الاطراف المعنية.

وأضافت أن الأشغال تكفل بها الاتحاد العام التونسي للشغل بعد أن عجزت الجمعية عن توفير الاعتمادات اللأزمة لاستكمال عمليات التهيئة.

وقتل بلعيد في 6 فبراير 2013 أمام منزله بأربع رصاصات كانت واحدة بالرأس وواحدة بالرقبة ورصاصتين بالصدر. مما خلف العديد من ردود الفعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *