العدساني :لن نقبل بأي مساس بالدين

معركة “الجهر بالإفطار” تتفاعل في الكويت..ونائب يطالب الحكومة بردع الليبراليين

دعا نائب كويتي حكومة بلاده إلى التدخل لوقف ما سماه استهزاء الليبراليين بالدين الإسلامي، في إشارة إلى مطالبة البعض بعدم تجريم الجهر بالإفطار في نهار رمضان.

وقال النائب رياض العدساني إن “من أكبر الكبائر وأعظم المنكرات الاستهزاء بديننا الحنيف”، مضيفًا:” لن نقبل أبدا المساس بثوابتنا الإسلامية أو التطاول عليها”.

وطالب العدساني، وفق ما نقلت عنه صحيفة”الراي”، اليوم الإثنين ( 4 يونيو 2018) ، عدم التهاون في مثل هذه القضايا والممارسات البشعة التي أساءت للأذان وغيرها من الكتابات غير المسؤولة، ومنها على سبيل المثال المطالبة بعدم تجريم من يفطر جهرا وعلنا في شهر رمضان المبارك، مطالباً وزارة الشؤون اتخاذ إجراءات صارمة ضد جمعية “الليبرالية”.
وشدد العدساني على “دعم حرية الرأي ولكن ليس على حساب الدين أو الإساءة له أو التقليل منه، ومن مكانته “، مشيرًا إلى ضرورة «التصدي لمثل هذه الممارسات البشعة والدخيلة، فهناك من يحاول أن يجعلها ظاهرة، ومن واجبنا وأد تلك الممارسات”.
وثمن العدساني  تجاوب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، عبر تشكيل لجنة تحقيق محايدة وذلك في بيانها الصادر بتاريخ 2 يونيو 2018 حول مراقبة جمعيات النفع العام، معتبراً ذلك “أمر جيد”، حيث أن “تشكيل اللجنة خطوة أولى، ويجب أن تعقبها خطوات، خاصة وانني أبلغت الوزيرة بمخالفة جمعية الحرية الكويتية (الليبرالية) لقانون جمعيات النفع العام، وبالأخص المادة 30، بالإضافة إلى أن أحد أعضائها أساء للأذان وغيرها من الإساءات، وذلك عبر كتابات مشينة”.
وقال إن “على عاتق وزيرة الشؤون مسؤولية جسيمة باتخاذ إجراءات صارمة ضد تلك الجمعية أو من يتطاول على عقيدتنا أو يتمادى عليها، إذ نحسن النية بعمل الوزارة ونتطلع إلى تطبيق القانون، ولكن في حال عدم التزامها ببيانها، سوف تتحمل الوزيرة المسؤولية السياسية، وسأقوم بتفعيل الأدوات الرقابية، وذلك بمحاسبتها في دور الانعقاد الحالي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *