المعارك وصلت للسوبيا والفول !

  • في اول يوم رمضان معركة بالأيدي عند صراف آلي السبب معروف سلفا ، في طوابير السوبيا والفول والمعصوب يحدث ما يحدث من معارك كلامية ربما تصل الى الايدي ” انا قبلك وانت بعدي ” ، المنتو واليغمش ربما لا يصل الى ما هو عليه الحال فيما سبق من سوبيا وفول وغيرهما ، موظفون في قطاعات مختلفة يدخلون في تعكر مزاجي يردد بعضهم ” خلينا في حالنا ما تعرف انه رمضان ” ،يتخذون من الشهر الكريم عذرا لتلك الحالات لا يدركون انه خلال زمن مضى كانت الدراسة في رمضان والعمل أيضا من عاش وقتها يذكر شدة الحرارة لكن لا يحدث لهم ما يمارسه البعض الا نادرا ، لا يتعاملون مع رمضان كمبرر للغضب والصراخ وانفلات الاعصاب .
  • سؤال يطرح كل رمضان الا يوجد علاج لتلك الحالة المتكررة والتي قد تكبر لا سمح الله ؟
    لا ترتبط بوطن محدد إنما العديد منها يجري فيها ذلك ، د.خالد النمر استشاري وأستاذ أمراض القلب ينبه بعدم محاولة استثارة شخص صائم قبل الافطار ولو بالمزاح !!
    ‏لأن البعض سيكون سريع الانفعال بسبب:

‏نقص السكر
‏نقص السوائل
‏قلة النوم
‏الاعراض الانسحابية للكافيين والنيكوتين.

و يرى حسب ما كتب بحسابه في تويتر خطأ من قال إن الصوم ليس له فوائد صحية ، الصوم بأشكاله المختلفة وقاية وعلاج من أمراض معينة، بل هو وسيلة حديثة معتمدة في علاج أمراض كثيرة، وهذا ثابت علميًّا حتى عند غير المسلمين.

* لكن مارأي الدكتور خالد النمر وغيره من المختصين بمن يغضب بكل أنواعه من بداية عمله قبل الظهر بينه وبين الافطار وقت طويل بحجة انه صائم ؟
يقظة :
اللَّهُمَّ اجْعَلْنِا فِيهِ مِنَ الْمُسْتَغْفِرِينَ، وَاجْعَلْنِا فِيهِ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، وَمِنْ أَوْلِيَائِكَ الْمُتَّقِينَ، بِرَحمتك يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ ، اللّهُمَّ افْتَحْ لنا أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَنا بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْنا فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، يا غفور يارحيم يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.

فالح الصغير

(البلاد)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *