النقد توجه إنذاراً نهائياً لشركة وفا

الرياض - متابعة عناوين

وجّهت مؤسسة النقد العربي السعودي، اليوم الثلاثاء (الأول من مايو 2018م)، إنذاراً نهائياً للشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا) لعدم التزامها بمتطلبات هامش الملاءة المالية.

وألزمت (المؤسسة)، (وفاء)، بالاحتفاظ بهامش الملاءة المطلوب نظامًا في موعد أقصاه 30 / 09 / 2018م, كما ألزمتها بتعيين مستشار مستقل على نفقة الشركة توافق عليه المؤسسة لتقديم المشورة في هذا الشأن.

ونوّهت إلى أنه في حال عدم قيام الشركة بإجراءات ناجعة لتعديل هامش الملاءة المالية وفقًا لمتطلبات اللائحة التنفيذية لنظام مراقبة شركات التأمين التعاوني أو تعرض الشركة لانخفاض حاد في ملاءتها المالية، فإن المؤسسة ستتخذ إجراءً أو أكثر من الإجراءات النظامية التي كفلها لها نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني ولائحته التنفيذية, وذلك حفاظًا على حقوق المؤمن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية ومن ذلك منع الشركة من قبول مكتتبين أو مستثمرين أو مشتركين جدد في أي من أنشطتها التأمينية أو الحد من ذلك.

وذكرت (المؤسسة)، أنها سبق وأن أحاطت العموم بأنها بأنها خاطبت الشركة بعدة خطابات بتواريخ متفرقة خلال السنوات الماضية بشأن انخفاض هامش الملاءة الفعلي وضرورة الالتزام بمتطلبات هامش الملاءة المالية المطلوب نظاماً.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *