«الخطوط الحديدية» تسعى لتعزيز السلامة المهنية والبيئية

أكدت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية لكل القطاعات التابعة لها ضرورة الالتزام بسياستها تجاه الصحة والسلامة والبيئة والجودة النوعية؛ بما يمكن من تقديم خدمات آمنة وموثوق بها، ولضمان انتهاج أساليب إدارية وفنية فعالة.

وقال محمد السويكت، رئيس مؤسسة “الخطوط الحديدية”: إن المؤسسة أبلغت جميع المعنيين بنهجها المستقبلي تجاه الصحة والسلامة والجودة والبيئة، وكيفية إدارة أي مخاطر محتملة، وأساليب السيطرة عليها؛ لضمان سلامة جميع مرافق ومنشآت ومواقع العمل لديها والعاملين فيها وعملاء المؤسسة.

وأضاف، أن المؤسسة تبحث حاليا مع جهات استشارية أفضل الأساليب والممارسات المهنية عالية الجودة، ليتم تطبيقها بهدف تعزيز الوعي لدى العاملين لديها، ولضمان انتهاج سلوكيات تحسن التزامهم بمجالات الصحة والسلامة والجودة وحماية.

وذكر مدير “الخطوط الحديدية”، أن الاستثمار في هذه المجالات نقلة نوعية في الفكر الإداري الذي يقود المؤسسة في هذه المرحلة، وجزء من استراتيجيتها الشاملة نحو تحسين ثقافة العاملين والموردين والمقاولين المتعهدين بتنفيذ مشاريعها.

وتوقع أن تكون العوائد المتحققة من هذا الاستثمار عالية، وتتمثل في تقديم خدمة متميزة بكفاءة عالية وأسس اقتصادية تحقق فوائد النقل بالسكك الحديدية للاقتصاد الوطني بشكل عام، إضافة إلى توفير بيئة عمل تمكن من الارتقاء بالممارسات السلوكية بما يسهم في زيادة الإنتاجية وتقليل التكاليف ورفع مستوى الجودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *