الأحد الدامي يسفر عن استشهاد 100 فلسطيني ومقتل 13 يهوديا

غزة – وكالات :

شهد قطاع غزة الأحد يوما داميا سقط خلاله 100 قتيل فلسطيني ضحايا القصف الإسرائيلي المتواصل لليوم الثالث عشر على التوالي، في حين مني الجيش الإسرائيلي بضربة قاسية ليلة السبت الأحد حيث سقط له 13 قتيلا من لواء غولاني الشهير. وارتفع بذلك العدد الاجمالي للشهداء الفلسطينيين منذ بدء الهجوم العسكري الاسرائيلي في الثامن من يوليو الى 438 شهيد وأكثر من ثلاثة آلاف جريح.

ودعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الأحد مجلس الأمن إلى عقد جلسة طارئة الليلة من اجل تحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وقال عباس في خطاب بثه تلفزيون فلسطين “فشل مجلس الامن في وقف العدوان ضد شعبنا لا يعفيه من مسؤولياته وفق القانون الدولي.لذلك فانني ادعو لجلسة طارئة اخرى وعاجلة هذه الليلة لمجلس الأمن”. وأضاف “ما قامت به قوات الاحتلال الغاشم اليوم في حي الشجاعية بقطاع غزة هو جريمة في حق الإنسانية ومجزرة بشعة ستحاسب عليها ولن يفلت مرتكبوها من العقاب”.

ومن جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم إن 13 جنديا إسرائيليا قتلوا ليل السبت في قطاع غزة، بحسب ما أعلنت متحدثة عسكرية. وقالت المتحدثة “قتل 13 جنديا من لواء غولاني للمشاة الليلة الماضية” في إطار العملية الجارية في قطاع غزة، دون الادلاء بمزيد من التفاصيل. وبهذا يرتفع عدد القتلى في صفوف الجيش الاسرائيلي منذ بدء العملية البرية ضد قطاع غزة مساء الخميس الى 18 جنديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *