الربيعة : الفريق الطبي أجمع على عدم إمكانية فصل سياميتي مكة

الرياض – مهند العلي:

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – يحفظه الله – بنقل الطفلتين السياميتين السعوديتين (غالية، وحصة) من مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة ، إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض عبر طائرة الإخلاء الطبي .

وكانت الطفلتين قد ولدتا منذ أسبوع بمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة حيث وصلتا أمس الرياض .. وأجريت عدة فحوصات طبية لهما واجتمع الفريق الطبي متعدد التخصصات برئاسة الدكتور عبدالله الربيعة المستشار بالديوان الملكي , والذي أكد في تصريح للزميلة “الرياض ” أنهما يشتركان في الصدر والبطن والحوض ولكل منهما طرف علوي وسفلي واحد ويشتركان في طرف علوي وآخر سفلي متشوة.

وتابع “الربيعة ” : ” أوضحت الفحوصات اشتراك وتداخل في القلب ووجود عيوب خلقية كبيرة تعيق الحياة ويشتركان في الكبد والأمعاء والأجهزة التناسلية والبولية”. وكشف “الربيعة ” عن أن الفريق الطبي أجمع على عدم إمكانية فصلهما في هذه الظروف كما أن إمكانية بقاءهما على قيد الحياة ضعيفة بإذن الله تعالى”. وزاد : ” تم شرح الحالة لوالدهما الذي تقبل قضاء الله وقدرة مثمنا اللفتة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين بالاهتمام بحالتهما وتوجيهاتة بالعناية بهما”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *