أكّدت أن طهران تاريخ من القتل والدمار

السعودية تطالب مجلس الأمن بمحاسبة إيران

الرياض - متابعة عناوين

وجّهت المملكة العربية السعودية، رسالة إلى مجلس الأمن بشأن الصواريخ البالستية الحوثية الإيرانية، مطالبةً بمحاسبة إيران لتزويدها مليشيا الحوثي بصواريخ بالستية.

وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، أن النظام الإيراني يستمر بخرق جميع القوانين الدولية في اختبار لإرادة المجتمع الدولي.

وقال خلال سلسلة تغريدات عبر حسابه على (تويتر)، اليوم الثلاثاء (27 مارس 2018م): “لا زال هذا النظام يدعم الإرهاب في سوريا والعراق ولبنان واليمن بتوفيره الأموال والصواريخ للمليشيات التابعة له في خرق صارخ لقرارات الأمم المتحدة”.

وأكّد أن تاريخ إيران هو تاريخ من القتل و الدمار، قام هذا النظام بتدبير و تنفيذ عمليات إرهابية في بوينس آيرس عام 1994، وتفجيرات الخبر عام 1996، و تفجيرات الرياض عام 2003م، وأضاف: “حاول النظام الإيراني اغتيال وزير الخارجية هنا في واشنطن، وقام باغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري واغتال معارضيه في العواصم الأوروبية وقام بتوفير المال والسلاح للتنظيمات الإرهابية.

وقال إن ميليشيا الحوثي التابعة لإيران أطلقت أكثر من 100 صاروخ باليستي على المملكة والتي تصدى لها الأبطال في قوات الدفاع الجوي، وأمس الأول أطلقت سبعة صواريخ عشوائية على أربع مدن فيما يستمرون بقتل الشعب اليمني و رفض جميع المبادرات السياسية والاستمرار في التصعيد.

ودعا الأمير خالد بن سلمان، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته بمحاسبة النظام الإيراني على انتهاكاته المتكررة للقوانين الدولية، لافتاً إلى أن الأصدقاء و الأعداء يراقبون اليوم رد الفعل الدولي بالنسبة لأحداث البارحة وسيكون لرد الفعل تأثيره على تصرفات الدول في المنطقة على المدى الطويل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *