تقام في المعهد الدبلوماسي

حلقة نقاش لسفير المملكة بروسيا

الرياض - متابعة عناوين

يُنظّم معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية، غداً الأربعاء (21 مارس 2018م)، حلقة نقاش ضمن برنامج (عون) المخصص لتهيئة السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية السعودية المكلفين بالعمل في الخارج.

ويُدير حلقة النقاش التي تنظّم حول طاولة مستديرة لسفير خادم الحرمين الشريفين المعيّن بجمهورية روسيا الاتحادية الدكتور رائد بن خالد قرملي، عضو هيئة التدريس بالمعهد الدكتور اسعد بن صالح الشملان، بحضور  عدد من ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص ذات العلاقة.

ويضع ممثلو الجهات المشاركة السفير في صورة علاقات المملكة بروسيا من مختلف الجوانب: (سياسية، اقتصادية، تجارية، استثمارية، ثقافية، تعليمية، وغيرها من المجالات).

يذكر أن السفير رائد قرملي من مواليد عام 1962م ويحمل بكالوريوس علوم سياسية من جامعة الملك سعود وماجستير ودكتوراه سياسة من جامعة جورج واشنطن الأمريكية، وعمل معيداً ثم أستاذاً مساعداً بجامعة الملك سعود، قبل أن ينتقل إلى وزارة الخارجية ليشغل منصب نائب وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية، ثم رئيس إدارة الدول الأمريكية.

وانتقل السفير قرملي، للعمل الخارجي ليعيّن سفيراً لخادم الحرمين الشريفين لدى اليونان، ثم بلغاريا، ثم لدى إيطاليا، بعدها سفيراً في مالطا، إلى أن اختير ليكون سفيراً لدى روسيا الاتحادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *