الهلال والأهلي يتصارعان على القمة

الرياض - متابعة عناوين

يعاود قطار الدوري السعودي لكرة القدم للمحترفين، الدوران، مساء اليوم الجمعة (التاسع من مارس 2018م)، ضمن الجولة 24 منه، بثلاث مواجهات نارية نتائجها ستكون مؤثرة في صراع التتويج على اللقب والهروب من شبح الهبوط.

وعند الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، يحل متصدر المسابقة (الهلال) ضيفاً ثقيلاً على الاتفاق على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

ويبحث (الزعيم)، عن تحقيق فوزه الخامس عشر بالمسابقة لتعزيز صدارته والاقتراب خطوة من المحافظة على لقبه إلى جانب الإبقاء على فارق النقاط الأربع مع أقرب مطارديه الأهلي وللثأر من مضيفه الذي أجبره على تقاسم نقاط لقاء الذهاب بينهما بالرياض.

وبالمقابل يسعى الاتفاق إلى تحقيق نتائجه الإيجابية لتحسين مركزه والارتقاء للمركز السادس.

وتجمع المباراة الثانية، والتي تُجرى في ذات التوقيت الأهلي بمستضيفه القادسية على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر.

وينشد الضيوف الاستمرار بحصد النقاط والمحافظة على تألقهم في الآونة الأخيرة سواء في مسابقة الدوري المحلي أو البطولة الآسيوية لتأكيد حظوظهم في المنافسة على اللقب الدوري حتى الرمق الأخير ولتقليص الفارق إن أمكن مع المتصدر إلى نقطة وحيدة في حال تعثر منافسهم الهلال.

ويدخل الأهلي اللقاء بحالة معنوية مرتفعة نظير اقترابه من انتزاع بطاقة الترشح لدور الثمانية من دوري الأبطال بعدما تصدر مجموعته بالبطولة الآسيوية إلى جانب استعادته هداف الفريق عمر السومة الغائب منذ وقت طويل عن الفريق للإصابة.

وعلى الجانب الآخر، يطمح فريق القادسية لمواصلة صحوته الأخيرة وتسجيل نتيجة إيجابية تساعده قليلاً في تحسين مركزه للهروب من منطقة الهبوط لا سيما وأنه تنتظره مواجهتان صعبتان في باقي مشوار الدوري، الأولى مع فريق أحد والأخيرة مع النصر.وأما اللقاء الثالث، فيحمل عنوان الهروب من القاع كونه يجمع بين فريق أحد ما قبل الأخير في لائحة الترتيب ومنافسه الرائد صاحب المركز الأخير، على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة عند الساعة (7:10) مساءً.

ويبحث أبناء المدينة عن طوق النجاة للهروب من منطقة الخطر من خلال تحقيق نتيجة الفوز لتوسيع الفارق مع ضيفه إلى أربع نقاط.

ويتمنى لاعبو الرائد وقف مسلسل النتائج السلبية وتحقيق فوز شرفي يكون الرابع لهم بالمسابقة لأن حظوظهم بالبقاء قد تكون معدومة كون بقي لديه ثلاث مواجهات قوية تبدأ بعد لقائه هذا مع الأهلي ثم الفيحاء وأخيراً الاتحاد.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *