خليجيون استقبلوه بردود عاصفة ولقبوه بـ “إبليس الخليج”

الشيطان يعظ.. حمد بن جاسم يعود من بوابة “تويتر” ويتوسل باسم “الخليج الواحد”

الرياض - عناوين

عاد رئيس وزراء قطر الأسبق حمد بن جاسم بن جبر إلى الواجهة من جديد ولكن هذه المرة عبر بوابة “تويتر” ، الذى كتب فيه أولى تغريداته مساء أمس الأربعاء (السابع من مارس 2018م)، محاولا ارتداء مسوح الحيادية ومتوسلا تعاطف الخليجيين بحديث مراوغ عن “الخليج الواحد”.

وبدأ حمد ، الذى يعد أحد جناحي تنظيم الحمدين مع أمير قطر السابق حمد بن خليفة ، حديثه التويتري رافعا شعار “الشيطان يعظ” حيث قال :”بسْم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ، كنت دائما متردداً في الدخول في عالم تويتر، ولكن في ظل الوضع الحالي الذي يمر به خليجنا الواحد، أردت أن اطرح بعض الآراء التي قد تخطئ وقد تصيب، ليس للجدل ولكن للعلم، وقد تنفع وتذكر ، فالذكرى تنفع المؤمنين”.

أكثر من هذا راح حمد الذى تؤكد الوثائق ضلوعه فى العديد من المؤامرات ضد السعودية ودول خليجية وعربية يواصل زعمه بالوقوف على الحياد وقلقه على “الكيان الخليجي” قائلا :”لن أدخل في نقاش ولن أرد على إساءة لأن الكل يعلم أن هناك جيوشاً مجيشة من كل الأطراف، وهي للأسف سُخِّرت لهدم الكيان الخليجي وزرع الفتنة وبث الأكاذيب. وما يؤسفني هو أن أغلب حكومات المنطقة أهملت عملها في تنمية المجتمع وتطوره وتقدمه، ولَم تتحرك إلا في هذا الجانب السلبي”.

غير أن حمد لم يصمد طويلا في حديثه المخادع ، حيث أخذ يفضح نفسه ويكشف أكذوبة حياده المزعوم وما يرمي إليه حين تحدث عن أمير قطر الحالي وألعوبة تنظيم الحمدين تميم بن حمد ، حيث قال مختتما تغريداته:”الحمد لله الذي ظهر فينا من يحبنا ونحبه، ومن يُعزنا ونعزه، ومن يدير أمورنا بحكمة ولا يفرّط في حقوقنا، من يسهرُ لننام، ومن يبتسم حتى لو كان يتألم. تميم المجد”.

(عناوين) رصدت ردود الفعل على تغريدات حمد بن جاسم بن جبر، حيث قوبل حديثه برد عاصف من قبل خليجيين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، حيث كتب الداعية السعودي نايف العساكر معلقا :”حمد بن جاسم يستحق لقب إبليس الخليج بلا منازع.. تميم يتألم من أفعالك وحماقته، وغباء والده العاق” ، مشيرا إلى أن حمد بن جبر هو ” قائد تنظيم الحمدين .. مبرمج الثورات في الدول العربية .. مخطط الإغتيالات ..أحد أسباب نشر الكراهية في العالم ..الداعم للجماعات الإرهابية والمتطرفة ..”.

وكتب الدكتور شجاع المطرفي قائلا :”… بتعرف قدرك ومكانتك ومنزلتك شوف ردود الناس عليك .. لم يبق شيء من باب التسول إلا طرقتوه .. آخر تسولاتكم وجدك بتويتر لأنك مخنووق حاولت ترتقي مرتقا صعب.. لكنك لست بكفء لصعاب .. عدْ أيامك للهاوي قريبا إن شاء الله”.

وخاطبه تركي القحطاني بالقول :”صف لنا شعورك وأنت ترى ماب نيته لسنوات أنت والعصابة المسيطرة على دولة قطر الشقيقة من مشاريع وقوى ناعمة لتمرير أجندة لتفكيك دول المنطقة ينهدم في أشهر قليلية وعلى يد المغرد السعودي ؟”.

من جهته ، رد حسن بن عبدالله على أكاذيب حمد قائلا :”سنين وأنت تدبر المكايد وتنصب الفخاخ وأصابكم غرور النفس والمال وخيال الأماني وفجرتم في الخصومة ولاتتخيل حتى من التم حولكم من الإخونج ورعاع الشمال وفرس خامنئي والترك إنه حبا فيكم بل ليستمتعوا بمالكم وخراب دياركم لكن عنادكم وعدم أخذ العبرة من التاريخ ومعظم النار من مستصغر الشرر”.

وبدوره ، علق فارس آل حمدان بالقول:”من الإنس شياطين كما أنّ من الجن شياطين ، بعد ما انتكس حمد العاق جاي تكمل مسيرة الدجل”.

فيما كتب أحمد الظهوري معلقا :”تقول الحمد لله وتشتري صواريخ للحوثين يرمونها صوب الكعبة المشرفة وتقول الحمدلله كأنك خايف الله…”.

وغرّد الإعلامي محمد الحيدر، مخاطباً حمد بن جاسم بن جبر، قائلاً: وهل الذكرى من أمثالك تنفع أحداً، وأرائك التي بها تود تسميم (تويتر) معروفة لكل خليجي وفي لانتمائه، فأنت من الزمرة التي تحيك المؤمرات وتعمل على تفريق الصف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *