ولي العهد والسيسي شهدا مراسم التوقيع

صندوق سعودي ـ مصري للاستثمار.. واتفاق للحد من تلوث البيئة (فيديو)

القاهرة - متابعة عناوين

شهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مساء اليوم الأحد (الرابع من مارس 2018م)، توقيع عدة اتفاقيات اقتصادية بين البلدين، ضمن برنامج زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، للقاهرة التي بدأت اليوم.

وشملت الاتفاقات الموقعة، اتفاق تعاون في مجال البيئة ومكافحة التلوث بين السعودية ومصر، واتفاقا معدلا لتفعيل صندوق سعودي ـ مصري للاستثمار، واتفاقا لتشجيع الاستثمار بين البلدين.

ووقع وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، ووزير البيئة الدكتور خالد فهمي اتفاق تعاون في مجال حماية البيئة والحد من التلوث بين الحكومتين.

ووقع عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعيد مع وزيرة الاستثمار المصرية الدكتورة سحر نصر اتفاق تعاون من أجل تفعيل صندوق الاستثمار المصري ـ السعودي.

كما وقع وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي مع وزيرة الاستثمار المصرية سحر نصر اتفاق برنامج تنفيذي للتعاون المشترك، لتشجيع الاستثمار بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر، والهيئة العامة للاستثمار في السعودية.

وكان ولي العهد، قد وصل إلى القاهرة مساء اليوم، في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام، وذلك في إطار سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والاستمرار في التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *