100 ألف دولار من السعودية لليونسكو لمكافحة المنشطات

الرياض - متابعة عناوين

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، عن تبرع المملكة بمبلغ 100 ألف دولار دعماً لصندوق (اليونسكو) لمكافحة المنشطات، فيما ثمّن المكتب التنفيذي لمؤتمر اتفاقية (اليونسكو) لمكافحة المنشطات، الذي تنظمه الهيئة العامة للرياضة على مدار يومين بالرياض، هذا الدعم.

وقال المكتب، اليوم الأحد (الرابع من مارس 2018م)، إن دعم يؤكد مكانة السعودية ووقوفها الدائم بدعم برامج منظمة (اليونسكو) بشكل عام وصندوق مكافحة المنشطات بشكل خاص.

من جانبه، رحّب وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة الأستاذ عبدالإله بن سعد الدلاك، خلال ترؤسه أعمال الاجتماع الأول، برعاية تركي آل الشيخ، بأعضاء المؤتمر الأمناء وممثلي نواب الوزراء المعنيين والجهات المعنية.

وكان رئيس المؤتمر للدورة الحالية رئيس اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات الدكتور محمد القنباز، قد ترأس الاجتماع الذي حضره أمين عام اتفاقية اليونسكو ونواب الرئيس ممثلين بنائب وزير الرياضة بجمهورية الدومينكان ونائب وزير الرياضة بكوريا الجنوبية وعضو البرلمان الروماني وممثل حكومة توغو والمستشار من السنغال وممثل المجلس الأوروبي وممثل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ورئيس لجنة الصندوق باليونسكو، بالإضافة إلى المدير التنفيذي للجنة السعودية للرقابة على المنشطات.

وكان وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة الأستاذ عبدالإله بن سعد الدلاك قد استقبل أعضاء المؤتمر الأمناء وممثلي نواب الوزراء المعنيين والجهات المعنية قبل انطلاقه، إذ رحب بهم في بلدهم المملكة العربية السعودية ونقل لهم تحيات تركي آل الشيخ الذي أعلن عن تبرع المملكة بمبلغ 100 ألف دولار دعماً لصندوق اليونسكو لمكافحة المنشطات لدعم البرامج التي تستهدف مكافحة المنشطات، فيما ثمن الحضور هذا الدعم الذي يؤكد مكانة المملكة ووقوفها الدائم بدعم برامج منظمة اليونسكو بشكل عام وصندوق مكافحة المنشطات بشكل خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *