نواف بن سعد يوضح سبب إقالة دياز.. ويؤكد: لا تجديد للشلهوب والقحطاني (فيديو)

الرياض - متابعة عناوين

كشف رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد، أسباب إقالة مدرب نادي الهلال الأرجنتيني رامون دياز، مبيناً أن الإقالة كانت حديث الجمهور الهلالي، وكان أصعب قرار اتخذه منذ تشرّفه برئاسة النادي؛ لأنه لم يكن يودّ أن يخسره أبداً.

وقال خلال حلقة برنامج (كورة) على (روتانا خليجية)، الذي يقدمه المذيع خالد الشنيف، وبثّ حيّاً على الهواء مباشرة لمدة ساعتين وانتهت عند الواحدة والنصف من فجر اليوم الأحد (الرابع من مارس 2018م)، بشكل استثنائي في تمديد وقت الحلقة المعتاد، مفجراً المفاجأة: “لو كنت أعلم أن دياز هو من يدير الفريق فنياً كما كان في السابق لما أقلته، ولكنه من بعد نهائي آسيا بدأ يسلم مهامه شيئاً فشيئاً للمساعد، وأصبح رأي المساعد هو اللي يمشي!

‏وأضاف: “بعض اللاعبين صاروا يقولون لبعضهم في الفترة الأخيرة: حسّن علاقتك بالمساعد يمكن تلعب، وهذا معناه أن الفريق صار يشعر بأن الشخصية القيادية في الجهاز الفني هي للمساعد، وليست للمدرب دياز”.

‏وتابع: “طلبت اللقاء مع رامون دياز يوم الأربعاء بعد خسارة الاستقلال ورفض؛ بسبب وجود مساعده في دبي”، متابعاً أن من أسباب الإقالة حديثه في المؤتمرات الصحفية بعد المباراة بأنه سيحل مشكلة تسجيل الأهداف ولم نشاهدها تعالج.

وعن استبدال مدرب اللياقة، ‏قال الأمير نواف بن سعد: “ألفارو مدرب لياقة على مستوى عالٍ، وأتى به دياز معه العام الماضي، ويبدو أن هناك خلافاً بين إيميليانو وألفارو، لذلك طلبوا استبدال مدرب اللياقة.

ونفى رئيس الهلال، ما أشيع عن تأخر راتب الجهاز الفني السابق، وقال: “صباح الخميس تسلم الجهاز الفني كامل مستحقاته، مضيفاً أعلم أن الجماهير الهلالية كانت تتوقع أن رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ له علاقة بإقالة دياز وهذا ما أزعجهم، ولكن أقسم بالله ليس له علاقة أبداً “.

‏وأكد أن تركي آل الشيخ، لم يفرض على الهلال ـ كما هو الحال لبقيّة الأندية ـ إشراك أي لاعب أساسياً، ولم يتدخل في قرارات الفريق نهائياً، قائلاً: “‏غير صحيح ما يقال بأن هيئة الرياضة لم تدعم الهلال، ولا أستطيع أن أعلن كم دعمت الهلال”، مؤكداً أن هيئة الرياضة دعمت كل الأندية مادياً ووقفت مع الجميع.

وعن إقالاته لمدربي الهلال السابقين قال ‏الأمير نواف بن سعد: “المدرب جوستافو ماتوساس كان سبب إقالته إشراك لاعبين في غير أماكنهم مثل مهاجم يلعبه بمركز ظهير، أمّا ‏المدرب جورجيوس دونيس فكان قرار إقالته بسبب سوء نتائجه، بل كان لخطة جديدة لموسم جديد”.

وعن الملعب الجديد قال الأمير نواف بن سعد: “بدون استعطاف، جمهور الهلال يستحق ملعب جامعة الملك سعود”.

وقال: “‏إن صورة الأمير الوليد بن طلال، في قلوب الهلاليين جميعاً، وهو أحد الأشخاص الذين استشرتهم في إقالة دياز، وكان مؤيداً للقرار؛ لأنه يعرف جميع الأسباب”.

وأضاف‏: “أعضاء شرف الهلال كنز يجب أن نحافظ عليهم، الأندية الأخرى تقف على عضو شرف واحد أو اثنين، وإذا توقفوا عن الدعم توقف النادي، ولكن الهلال مختلف جداً وأعضاؤه موجودون دائماً”.

وعن بطولة آسيا قال رئيس النادي: “‏الهلال أكثر نادٍ تحقيقاً للبطولة الآسيوية، وهو زعيم آسيا، والبطولة ليست مستعصية وكل سنة ننافس عليها، ولا أريد أن تكون البطولة نهاية الدنيا، وسنعمل لتحقيق أي بطولة ننافس عليها”.

‏وأضاف: “في مباراتنا مع أوراوا كان هناك هفوات تحكيمية بسيطة، ولكن الأخطاء التحكيمية التي قتلتنا كانت في مباراتنا مع سيدني، فالحكم نيشيمورا سرق بطولة آسيا من الهلال في نهائي 2014، بينما في نهائي 2017 شكلت الإصابات عبئاً على الفريق، خصوصاً إصابة إدواردو وخربين، ولو أنهما لم يصابا لحسمناها في الذهاب”.

وعن قضية اللاعب عوض خميس قال ‏الأمير نواف بن سعد: “قضية اللاعب عوض خميس موقف الهلال فيها سليم، ولو استمررنا لربحنا القضية، وما كنا مهتمين بإيقاف اللاعب أو النصر، وواضح للجميع أننا في موقف سليم، وكل ما نريده من القضية استرجاع الأموال لنستخدمها في أمور أخرى”.

وعن مقلب اللاعب ماتياس، قال ‏الأمير نواف بن سعد: “كان هناك إصرار من الجهاز الفني على جلب ماتياس، وأنا لا أعلم من اختاره دياز أم ابنه، وطرحنا أسماء كثيرة للجهاز الفني أفضل وأعلى قيمة من ماتياس، ولكن كان يوجد إصرار من الجهاز الفني السابق على ماتياس”.

وأضاف: ‏”يبدو أن هناك مافيا رياضية في المكسيك تتلاعب في موضوع التعاقدات، وما أكد لنا هذا الشيء أن هناك شخصاً ظهر مع ماتياس بعد خروجه من الهلال والتوقيع للنادي المكسيكي، تواجد أيضاً في توقيع ماتياس مع ناديه الجديد بعد خروجه من الهلال”.

وعن تجديد العقود تحدث‏ الأمير نواف بن سعد فقال: “عبدالله عطيف بإذن الله هلالي، ولن يغادر الهلال، ونحن كمجلس إدارة نرغب باستمراره، واللاعب يرغب بالاستمرار مع الفريق، ولن نجدد للكابتن ياسر القحطاني، ومحمد الشلهوب اللذين تنتهي عقودهما نهاية الموسم، وأحدهما لمّح بالاعتزال، والحارس عبدالله المعيوف أحد أربعة حراس هم الأفضل في السعودية”.

وأضاف: “حاولنا التعاقد مع اللاعب عمر عبدالرحمن “عموري”، ولكن وصل لنا الرفض من إدارة نادي العين، وعرضنا اللاعب تيفاني بدلاً عن ماتياس، ولكن رامون دياز رفضه وفضّل ماتياس”.

وعن الخصخصة ‏قال الأمير نواف بن سعد: “إذا اتضحت أمور الخصخصة، من الممكن أن أفكر في شراء نادي الهلال”.

واختتم المذيع خالد الشنيف حلقته بسؤال الأمير نواف بن سعد عن استمراره رئيساً للهلال فقال: “جوابي سيكون في نهاية الموسم، وفترة مجلس إدارتنا تنتهي الموسم القادم”.

‏وأضاف: “في كل موسم أفكر بقرار الاستقالة مع نهاية الموسم، بحسب المعطيات إذا حسيت إني أقدر أفيد الهلال الموسم القادم سأستمر، وإن وجدت نفسي لن أفيده سأستقيل، وكل شيء يتضح في نهاية الموسم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *