“السجون” تكشف تفاصيل وشروط سداد ديون سجناء الـ 300 ألف ريال

الرياض – متابعة عناوين:

كشف المتحدث الرسمي المكلف للمديرية العامة للسجون الرائد عبدالله الحربي عن تفاصيل جديدة وإيضاحات بشأن تصريحه أمس (الثلاثاء) لبرنامج “الناس للناس” بإذاعة MBC FM بتسديد ديون أي سجين سعودي مدين بـ 300 ألف ريال أو أقل.

وقال الحربي  إن “هناك لجنة متخصصة في المديرية العامة للسجون هي من تتولى الأمر وليس أحد فاعلي الخير، حيث تستقبل اللجنة تبرعات فاعلي الخير من أصحاب سمو ملكي وأمراء ورجال أعمال ومواطنين، وبعد جمع اللجنة لمبالغ معينة، وضعت آلية وضوابط للسداد، وأجرت مسحاً للسجون، وخرجت ببيانات من تنطبق عليهم شروط السداد”.

ولفت إلى وجود اشتراطات للسداد وضعتها اللجنة، مشيرا إلى أن منها أن تكون القضية حقوقية وليست جنائية، مع صدور صك شرعي، وأن يكون السجين أمضى فترة في السجن وتوقف إطلاق سراحه على السداد فقط، مبينا أنه تم السداد عن جميع السجناء الذين تنطبق بحقهم الشروط من مبلغ 300 ألف ريال فما دون. بحسب “الشرق”.

وعن أولويات اللجنة، أفاد: “من الأولويات في السداد: السجينات النساء، وكبار السن، وأرباب الأسر، إضافة لمسببات المديونية، سواء إيجارات أو حوادث أو غيرها”، منوها إلى أن اللجنة تعد قائمة بمن تشملهم الضوابط والشروط، وتعرضها على فاعلي الخير الذين أعلنوا تبرعاتهم، ويتم تزويدهم ببيانات أصحاب الحقوق، وعرض الصكوك عليهم، للسداد مباشرة من فاعل الخير لصاحب الحق، ومن ثم إخراج السجين.

يذكر أن الحربي كان قد أعلن خلال البرنامج أمس عن إطلاق سراح ٢٨٠ سجيناً حتى حينه من المدينين بمبالغ ٣٠٠ ألف ريال فما دون بعد السداد عنهم.

رد واحد على ““السجون” تكشف تفاصيل وشروط سداد ديون سجناء الـ 300 ألف ريال”

  1. يقول مريم الدوسري:

    زوجي في سجن وادي الدواسر له سنه ونص عليه اقل من 100 الف ماجاه سداد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *