تميم وقطر والإرهاب

ليس مفاجئاً ‏حينما وجد الشيخ تميم أمير النظام القطري الإرهابي في مؤتمر ‫ميونيخ‬ للأمن نفسه وهو يدافع عن الإيديولوجيات المتطرفة ويبرئها من المسؤولية عن الإرهاب ‫فهذا النظام المارغ لشعبه قبل عدوانه وإرهابه ضد شعوب ودول المنطقة التي عاث بدعمه وتمويله للإرهاب وجماعاته فيها وأشعل نيران الثورات بها وتسبب في ذبح وقتل وتشريد شعوبها هو نظام يقتات على الدم والموت والإرهاب ويعيش عليه ويموت ويفنى بالتوقف عن دعمه وتمويله.

‏‫مؤتمر ميونخ للأمن‬ الذي عقد مؤخراً في ‫ألمانيا‬ وناقش دور دولة قطر‬ والنظام القطري الإرهابي والجرائم الإرهابية التي ارتكبها في حق شعوب العالم ‫وانطلقت ‬جلسة «مكافحة دعم قطر وتمويلها للإرهاب» المقامة على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن 15 فبراير 2018م وسط حضور سياسيين وأمنيين أوروبيين ووسائل إعلام عالمية وخرج المؤتمر بتسع توصيات حاسمة لوقف قطر دعم وتمويل الإرهاب:

1 – حظر بيع أو شراء الغاز القطري ومنع تداوله في البورصات العالمية وحظر التعامل الكلي مع شركة قطر للغاز.

2 – مطالبة مؤتمر ميونخ الأمن بتقديم رموز نظام قطر إلى المحكمة الجنائية الدولية بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

3– مصادرة الأموال القطرية في الخارج والتحفظ على أرصدة الشخصيات والكيانات القطرية في البنوك والبورصات العالمية.

4 – إثبات مسؤولية النظام السياسي القطري في تدريب وإعداد كوادر وقيادات ومتطرفين لتنفيذ عمليات إرهابية في عدد من دول العالم وفي مقدمتها الدول الأوروبية ومصر والسعودية وتونس والبحرين وليبيا وغيرها وتوفير الملاذ الآمن للإرهابيين وإقامة معسكرات تدريب على الأراضي القطرية والصومال وأفغانستان وسورية والعراق وليبيا.

5 – سحب سفراء الدول المشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن من قطر وطرد نظرائهم سفراء قطر في عواصم هذه الدول.

6 – تبني مؤتمر ميونخ للأمن مطالبة الأمم المتحدة بتشكيل محكمة خاصة لحصر كافة الأعمال العدائية والإرهابية لقطر، والتحقيق بشأن تورطها في العديد من الجرائم الإرهابية في العالم.

7 – منع استقبال أو زيارة رموز النظام القطري أو ممثليهم في أي من الدول التي تشارك في مؤتمر ميونخ للأمن.

8 – تجميد عائدات الاستثمارات القطرية وأصولها المملوكة لها في عدد من الدول الأوروبية لمنع استخدام عائداتها كغطاء يكتسب شرعية لتسهيل وصول الدعم المالي لقيادات الإرهاب في العالم.

9 – سحب تنظيم مونديال كأس العالم من قطر وإحالة المسؤولين في إسناد المونديال لقطر إلى المدعي العام السويسري.

ولأن الشيء بالشيء يذكر لا ننسى ما صدر من إعلان لبيان النصرة من داعش للنظام القطري ووقوفه صفاً بصفّ مع قطر وتضامنها معها حتى قبل مشاهدة الوثائقي الذي بثّته قناة CNN الإخبارية الأميركية ‏ويثبت المزيد من تورط ‫النظام القطري الإرهابي‬ في تمويل ودعم ‫داعش‬ والجماعات والتنظيمات الإرهابية واحتضانهم داخل ‫قطر‬.

بينة الملحم

(نقلاً عن الرياض)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *