ضبط آسيويين يدعون علاج الجلطات

الرياض - متابعة عناوين

حذّرت الصحة، اليوم السبت (17 فبراير 2018م)، من التعامل مع مدعي علاج قادمين من إحدى الدول الآسيوية لعلاج أنواع من الجلطات وغيرها، معلنةً ضبط اثنين منهم، وسيتم إحالتهم للنيابة العامة لتطبيق العقوبات النظامية بحقهم وحق من آواهم ورتب لهم.

وقالت الصحة، إنه فور ورود المعلومات عنهم فقد قامت بالتحقق السريع والتواصل مع الجهات المختصة للقبض على هؤلاء وضبطهم وإيقافهم وذلك بالتعاون مع إمارة الرياض والجهات الأمنية مشكورة.

وشدّدت على عدم القيام بأي نشاط طبي بديل دون الحصول على رخصة من المركز الوطني للطب البديل والتكميلي ، وأكدت أن هؤلاء المدعين للطب البديل قد يكون ليس لديهم أي مؤهلات طبية وهي عبارة عن وسائل خداع للجمهور للكسب السريع غير المشروع ، وأن هذه الممارسات تخالف العديد من الأنظمة وتستوجب عقوبات مالية وسجن.

وأهابت الصحة بجميع المرضى وذويهم بعدم الإنسياق خلف هذه الدعايات التي هدفها استغلال حاجتهم الماسة للشفاء السريع وأخذ أموالهم دون علاجهم. وقد يقوم هؤلاء المدعين بإلحاق الضرر بالمرضى.

ووجهت الدعوة لهم لزيارة أطبائهم في المستشفيات أو من خلال قنوات الوزارة الرسمية وكذلك التواصل مع 937 أو تطبيق صحة لخدمتهم وتقديم الاستشارات الطبية لهم، مع أهمية التعاون مع الوزارة والإبلاغ عن أي ممارسات مخالفة، مؤكدة في الوقت نفسه أهمية أخذ المعلومات من المصادر العلمية الموثوقة.‎

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *