“تعليم الليث” تبدأ إجراء المقابلات الشخصية للمعلمين الجدد

جدة – واس:

بدأت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث مساء أمس في إجراء المقابلات الشخصية للمعلمين الجدد والمرشحين للتدريس بها , للعام الدراسي المقبل 1435 / 1436هـ ، والبالغ عددهم 65 معلماً، بمختلف التخصصات العلمية والتربوية ، وذلك بمركز المقابلات بمقر مدرسة سعيد بن العاص لتحفيظ القرآن الكريم .
وفي زيارة تفقدية لمدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي , للاطلاع على سير عمل لجان المركز , هنأ المعلمين المرشحين بمناسبة ترشيحهم للتدريس بتعليم الليث , متمنياً لهم كل التوفيق والسداد .
وأوضح البركاتي أنه تم تشكيل اللجان المنظمة لاستقبالهم، من قبل أقسام شؤون المعلمين والإشراف التربوي وشؤون الموظفين ، بالإضافة إلى لجنة طبية من قسم الصحية المدرسية تتولى مهمة التأكد من سلامة المتقدم للمقابلة الشخصية كما زُودت اللجان باحتياجاتها من تقنيات وتجهيزات لتسهيل عملية المقابلات وتجهيز المقر بالشكل المناسب.
وأفاد أنه يتم من خلال إجراء المقابلات الشخصية للمعلمين التأكيد على الكثير من الجوانب المهمة لاختيار المعلم القدوة ، من خلال استمارة مقننة لهذا الشأن ، حيث يتم اختبار المتقدم في الثقافة العامة، ومدى إلمامه بالجوانب المعرفية والمهارية في مادة التخصص، إضافة إلى التركيز على الجوانب التربوية للمعلم المرشح ومهاراته التدريسية، وقدرته على التعبير الكتابي واللغوي، وسلامة الفكر والتوجه .
بدوره أوضح المساعد للشؤون المدرسية والمشرف العام على لجان المركز عبدالرحمن بن حسين باعفيف , أنه تم تقسيم اللجان إلى لجنة التدقيق والمراجعة تحت إشراف شؤون المعلمين للتأكد من استكمال المستندات والمسوغات المطلوبة , ولجنة شؤون الموظفين , ولجنة علاقات المعلمين , ولجان المقابلة والاختبار التحرير , واللجنة الطبية .
وبين أنه تم تخصيص اليوم الأول للمعلمين المرشحين في تخصصات التربية الفنية وصعوبات التعلم والتاريخ , فيما تستكمل مساء اليوم المقابلات الشخصية للمعلمين المرشحين في تخصصات التربية الإسلامية والتربية البدنية, واللغة الانجليزية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *