وثيقة تفضح آخر ممارسات قطر بواشنطن

واشنطن - متابعة عناوين

كشفت وثيقة خاصة بشركة (هاش بلاكويل)، آخر ممارسات قطر بواشنطن، من خلال محاولاتها المحمومة لتبييض سمعة مسؤوليها خاصةً الدبلوماسيين، وذلك في مواجهة الأدلة الدامغة التي تشير إلى تورُّطها في دعم وتمويل الإرهاب.

وأبرمت الدوحة رسمياً مطلع فبراير الجاري، تعاقد بين السفارة القطرية بواشنطن وشركة (استراتيجيات هاش بلاكويل)، بتوقيع السفير القطري مشعل بن حمد آل ثاني، نيابةً عن نظام الدوحة، وذلك بحسب سجل وزارة العدل الأمريكية.

ووقع العقد من جانب الشركة الأمريكية، رئيسها جريج هارتلي، وتضمنت قيمة العقد المبدئية 25 ألف دولار شهريًّا، دون سقف زمني تتعهد خلاله الشركة بتقديم خدمات استشارية للحكومة القطرية، بحسب ما أوردته البيان الإماراتية، نقلًا عن بوابة العين.

ويأتي هذا فيما أكدت مجلة (فورين بوليسي) الأمريكية، أن مساعي قطر الحميمة لاستقطاب شركات العلاقات العامة لتحسين صورتها في واشنطن، وصلت ذروتها مؤخرًا، بالتزامن مع الاجتماع السنوي الذي ينعقد بين مسؤولين قطريين وأمريكيين.

وتشمل الخدمات التي ستقدمها شركة (هاش بلاكويل)، استشارات وعلاقات حكومية، وستحصل الشركة على المبلغ المذكور قبل الخامس من كل شهر.

ويأتي هذا فيما وقعت قطر خلال الشهور الأخيرة تعاقدات متعددة مع شركات علاقات عامة لتحسين صورتها في واشنطن، حيث تسعى الدوحة إلى استرضاء المؤسسات الحكومية والتشريعية الأمريكية بشتى الصور، في ظل انكشاف دورها في دعم وتمويل الإرهاب (إقليميًّا، ودوليًّا)، وتفاقم أزمة الدوحة بعد إعلان الدول الداعية لمكافحة الإرهاب مقاطعتها احتجاجًا على الممارسات القطرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *