بين الأمن السيبراني وأوراكل

توطين صناعة المعرفة بالمملكة

الرياض - متابعة عناوين

وقّع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني، اليوم الثلاثاء (السادس من فبراير 2018م)، مذكرة تفاهم مع شركة (أوراكل)، في خطوة مشتركة لتوطين صناعة المعرفة بالمملكة.

وتضمنت بنود الاتفاقية تنظيم فعاليات ومسابقات مشتركة، ودعم المطورين المحليين، وتوفير برامج تدريبية من (أوراكل) لأعضاء الاتحاد، وإتاحة الوصول إلى المحتوى الخاص بمنتجات (أوراكل) على الإنترنت، ورخص بعض برامج (أوراكل) للاستخدام الأكاديمي.

وأكّد نائب رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة الدكتور عبدالله الغامدي، أن الاتحاد يطمح من خلال الاتفاقية إلى إيجاد حلول إستراتيجية لتطوير القدرات البشرية في مجال قواعد البيانات، وتقديم دورات، وتسهيل الوصول إلى المواد التدريبية، وإنشاء معامل مشتركة للشباب السعودي، ومساعدتهم على إيجاد أفكار ابتكاريه وتطويرها إلى شركات ناشئة ودعمها بحيث توجد حلول مستدامة لإدارة قواعد البيانات، مشيراً إلى أن هناك حاجة ماسة لمختصين في إدارة قواعد البيانات.

ونوّه الغامدي، إلى أن الاتحاد السعودي بالشراكة مع (أوراكل) سينظّم فعاليات، وتنظيم منافسات للحصول على نخبة من الشباب السعودي لسد الفراغ في مجال إدارة قواعد البيانات للجهات الحكومية الحساسة.

من جهته، أوضح نائب الرئيس بشركة (أوراكل) للمملكة ثامر الحربي، أن المملكة معروفة بأنها من أكبر الأسواق العالمية فيما يخص تقنية المعلومات، مبيناً أن (أوراكل) تملك قاعدة عملاء تتطلب كوادر محلية ليكون لديها القدرة والمعرفة لتقوم بهذا العمل، ومشاركة إيجابية في تغطية متطلبات البلد من ناحية الكوادر.

ولفت الحربي، إلى أن الاتفاقية ركزت على نقطتين يحتاج السوق لهما، هي البرمجة، وأمن المعلومات، وكلاهما تعدان ركيزة مهمة في السوق العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *