رعب فى إسرائيل بسبب طائرات “أبابيل 1″التابعة لـ “حماس” (فيديو)

الرياض – متابعة عناوين:

أثارت طائرات بدون طيار تابعة للجناح العسكري لحركة حماس (كتائب القسام) الرعب فى إسرائيل بسبب قدرتها ليس فقط على تنفيذ جولات استطلاعية ولكن لقدرتها أيضا على حمل المتفجرات وتنفيذ هجمات .

ونشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام  صورة لإحدى طائراتها الاستطلاعية “ابابيل1” وهي تحلق بالجو، إضافة إلى انتشار فيديو لطائرة تحلق فوق مدينة أسدود المحتلة. وكانت القسام أعلنت أن مهندسيها تمكنوا من تصنيع طائرات بدون طيار تحمل اسم “أبابيل1″، وأنتجت منها ثلاثة نماذج. وقالت الكتائب في بيانٍ صحفي الاثنين إن الطراز الأول طائرة A1A وهي ذات مهام استطلاعية، وأخرى من طراز A1B وهي ذات مهام هجومية-إلقاء، والثالثة طائرة A1C وهي ذات مهام هجومية-انتحارية. 

وأشارت إلى أن الطائرات نفذت صباح اليوم ثلاث طلعات، شاركت في كلٍ منها أكثر من طائرة، وكانت لكل طلعةٍ مهام تختلف عن الأخرى، وقد فُقد الاتصال مع طائرتين في الطلعة الثانية ومع أخرى في الطلعة الثالثة.

وشددت الكتائب على أن هذه ليست أول مرة تجري فيها طائراتنا مهماتٍ في عمق الكيان، “ونحن نكشف اليوم لأول مرة أن طائراتنا قامت في إحدى طلعاتها بمهام محددة فوق مبنى وزارة الجيش الإسرائيلي بتل أبيب التي يقاد منها العدوان على قطاع غزة”. وأضافت أن “نجاح عدد من طائراتنا في تنفيذ مهامها يسجل لكتائبنا المظفرة على الرغم من الغطاء الجوي ومنظومات الاعتراض المتطورة للاحتلال”.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن صباح اليوم عن إسقاطه طائرة صغيرة بدون طيار قرب مدينة أسدود المحتلة، متهماً كتائب القسام بإطلاقها من قطاع غزة. وذكرت صحيفة “هآرتس “العبرية ان الطائرة كانت محملة بالمتفجرات حيث سمع دوي انفجار كبير ساعة إسقاطها دون وقوع إصابات، فيما قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” إن صاروخ باتريوت مضاد للصواريخ هو الذي أسقط الطائرة.

وكان مصدر عسكري إسرائيلي قد قال قبل يومين إن لدى حماس طائرات صغيرة بدون طيار قادرة على حمل كمية من المتفجرات وان سلاح الجو الإسرائيلي في حالة استنفار خشية قيام حماس بإطلاقها..

وباشرت إسرائيل بالتحقيق في كيفية وصول الطائرة وبهذا الحجم إلى شواطئ أسدود وعدم اكتشافها إلا بعد فترة زمنية طويلة، فيما يعتقد أن هذا الأمر تطور نوعي في قدرة حركة حماس. وذكرت قوات الاحتلال إنه وخلال الـ 24 ساعة الماضية، سقط قرابة 137 صاروخا اعترضت القبة الحديدية 27 منها. فيما أعلن جيش الاحتلال أنه هاجم 204 أهداف في قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *