حكومة هادي تُثمّن إيداع السعودية 2 مليار دولار بالمركزي اليمني

عدن - متابعة عناوين

شكر نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على مرسومه الملكي الذي قضى بإيداع ملياري دولار أمريكي في حساب البنك المركزي اليمني لتعزيز اقتصاد اليمن.

وعدّ قرار الملك سلمان، امتداداً للمواقف النبيلة والصادقة للمملكة تجاه ما يعيشه أبناء الشعب جراء انقلاب مليشيات الحوثي الإيرانية.

في السياق، ثمن مجلس الوزراء اليمني لرئاسة احمد عبيد بن دغر ،توجيهات الملك سلمان، بإيدع المبلغ لرفع المعاناة عن الشعب اليمني، في إطار تعزيز الوضع المالي والأقتصادي للجمهورية اليمنية، ولاسيما سعر صرف الريال اليمني.

وعقد مجلس الوزراء إجتماعه، اليوم الأربعاء (17 يناير 2018م)، برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، في العاصمة المؤقتة عدن، مؤكدةً أن توجيه الملك سلمان، سينعكس إيجاباً على الأحوال المعيشية للمواطنين في اليمن.

ووجه بن دغر، الشكر إلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لاهتمامه ومتابعته للأوضاع في اليمن، ومساندته الدائمة للحكومة اليمنية في تحقيق الإستقرار الإقتصادي والمالي والأمني للبلاد معتبراً هذه المنحة الكريمة وما سبقها، والتأكيد على استمرار المملكة العربية السعودية في دعمها للحكومة اليمنية ومساعدتها للنهوض بواجباتها في سبيل استعادة الأمن والاستقرار، يجسد المواقف النبيلة والاخوية لخادم الحرمين الشريفين ووقوفه المستمر الى جانب الشعب اليمني في مختلف الظروف ومواقفه العروبية والقومية الاصيلة.

وقال بيان صادر عن اجتماع مجلس الوزراء اليمني برئاسة بن دغر: “إن هذا الدعم السخي والعطاء الأخوي سندا لنا في الحكومة والشعب اليمني، ونحن نواجه الظروف الاقتصادية المعقدة الناجمة عن الحرب التي اشعلتها ادوات ايران ووكلائها في اليمن ممثلة بمليشيا الحوثي الانقلابية، ومن هذا الموقف النبيل والوقفة الشجاعة والصادقة للاشقاء في السعودية بقيادة ملك الحزم والعزم في تلبية استغاثة اخوانهم والالتفاف الى جانبهم لصد المشروع الايراني التوسعي، ومد أيادي الدعم والمساعدة البيضاء في كل الظروف والأحوال وعلى مختلف الاصعدة والاستجابة لأي طلب للقيادة والحكومة اليمنية تعكس المشاعر السامية للمملكة تجاه اليمن وشعبها العربي المتمسك بهويته والحريص على ان يكون سندا وحامياً لجيرانه وأشقائه”.

وأكد مجلس الوزراء اليمني، أن ملك الحزم والعزم ومن خلال هذه المواقف يوجه رسالة محبة وتضامن الى الشعب اليمني، الذي يطمئن مرة تلو اخرى انه لن يواجه الظروف القاسية بمفرده وان الشقيق العربي الكبير يقف الى جانبه، مثلما فعل دائما، وهي المواقف التي كانت وستظل محل تثمين عال واحترام وتقدير للاشقاء في القيادة السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *