تعديل وزاري بحكومة بريطانيا

لندن - متابعة عناوين

احتفظ الوزراء البارزين في الحكومة البريطانية، ومن بينهم وزير الخارجية بوريس جونسون والوزير المسؤول عن ملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ديفيد ديفيس، بمناصبهم في الحكومة التي بدأت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إدخال تعديل عليها.

وأكد مكتب رئيسة الوزراء البريطانية في داوننج ستريت، اليوم الاثنين (الثامن من يناير 2018م)، احتفاظ وزيرة الداخلية أمبر رود ووزير الخزانة فيليب هاموند بمناصبهما.

وأعلنت ماي، عن ترك باتريك ماكلوفلين منصبه بمجلس الوزراء ورئاسة حزب المحافظين، وشكرته على سجل خدماته الهائل كمتحدث باسم كتلة المحافظين أمام البرلمان لمدة 30 عاما.

وأُلقي باللوم بشكل كبير على ماكلوفلين نتيجة الأداء المخيب للآمال في الانتخابات العامة المبكرة، التي جرت في حزيران/ يونيو الماضي، حيث فقدت ماي، الأغلبية داخل البرلمان على نحو لم يكن متوقعا.

وفي خطاب مفتوح إلى ماكلوفلين، قالت ماي، إن قرارها بالدعوة إلى إجراء الانتخابات شكل تحديا له.

وسيحل براندون لويس، وهو وزير دولة يُشرف على الهجرة، محل ماكلوفلين.

وقال لويس، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): “إنه لشرف لي أن أكون رئيسا لحزب المحافظين، وهو حزب عظيم يخدم الناس في جميع أنحاء المملكة المتحدة بمساعدة فريق رائع”.

كما استقال الوزير البريطاني المختص بشئون إيرلندا الشمالية جيمس بروكنشاير من منصبه اليوم لأسباب صحية.

وشمل التعديل الوزاري استبدال وزيرة التعليم جوستين جرينينج ،ووزير الأعمال البريطاني جريج كلارك، ورئيسة مجلس العموم اندريا ليدسوم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *