“فوكس نيوز” : “داعش” تسعى لهدم الكعبة المشرفة

الرياض – عناوين:

قالت شبكة فوكس نيوز الأمريكية انه  من المتوقع أن توجه جماعة «داعش» أنظارها إلى هدم “الكعبة المشرفة” أقدس بناية للمسلمين ، وذلك بعد قيام مسلحي التنظيم  بهدم المقدسات الدينية المسلمة وغير المسلمة بالعراق وسوريا.

وأوضحت ، فى تقرير لها ،  أن تهديدات هدم الكعبة على أيدي «داعش» لم تؤكد حتى الآن ، مشيرة إلى تغريدة نشرها أحد أعضاء «داعش» على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن قائده أبو بكر البغدادي تعهد بهدم الكعبة موضحا أن الحجاج يعبدون حجر الكعبة وأن عبادة الحجارة تعتبر من المحرمات ، لافتة إلى أن هذا التهديد يعني فقدان هؤلاء المسلمين للفهم الصحيح لدينهم، حيث قال المغرد الداعشي السابق الإشارة له: “الحجاج يذهبون لمكة للمس الحجر وليس لعبادة الله ولذلك فإنه لابد من هدمها”.

وأشارت الشبكة الأخبارية الأمريكية إلى أن “داعش” دمرت بالفعل أكثر الأماكن المقدسة بالعراق كما أنهم  على استعداد لتدمير أي شخص أو موقع لا يرقي لمستوي نظرتهم الشخصية عن الإسلام.

من جانبها قالت إيفون حداد، أستاذ التاريخ الإسلامي والعلاقات الإسلامية المسيحية بجامعة جورج تاون إن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام «داعش» يعتبرون أنفسهم مسئولين عن حماية التراث الإسلامي ويريدون القضاء على أي شيء يرونه من وجهة نظرهم عدوا للإسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *