هادي ناقش مستجدات صنعاء مع الوزير جميل

عبدربه وسفير المملكة يبحثان ملف إعمار اليمن

الرياض - متابعة عناوين

استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الخميس (الرابع من يناير 2018م)، السفير السعودي باليمن محمد آل جابر، المشرف العام على إعادة الإعمار باليمن، جرى خلاله مناقشة عدد من القضايا وفي مقدمتها ملف إعادة الإعمار والوضع الإنساني في اليمن.

وأشاد هادي، بإسهامات المملكة وأياديها البيضاء لدعم اليمن في مختلف المواقف والظروف بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

ونوه بما قدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لليمن بمختلف مناطقها ومحافظاتها في مرحلة إعادة الأمل ومواجهة الاحتياجات الغذائية والطبية ومكافحة الأوبئة.

من جانبه، عبّر السفير السعودي، عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار دعم اليمن وقيادتها الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي وتأكيد مواقف دول التحالف الثابت تجاه اليمن حتى استعادة الدولة ووضع حدا لقوى التمرد والانقلاب من المليشيات الحوثية الإيرانية وما ألحقته من أضرار ومعاناة إنسانيه وسفك للدماء تجاه أبناء الشعب اليمني.

ولفت إلى أن مجالات التعاون واعده والمملكة ستظل على الدوام داعمة لتطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والعيش الكريم.

من جهة أخرى، ناقش نائب رئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الخميس (الرابع من يناير 2018م)، مع وزير الدولة أمين أمانة العاصمة اللواء عبدالغني جميل، مستجدات الأوضاع بالعاصمة صنعاء، جراء احتلال الميليشيات الحوثية الإيرانية وانتهاكاتها بحق أبناء العاصمة.

وأشاد محسن، بمواقف أبناء صنعاء ورفضهم لاحتلال الميليشيات وممارساتها، مشدداً على ضرورة تكثيف التواصل بمختلف مكونات العاصمة وقياداتها لتلحق بمن سبقها في ركب الشرعية ومواجهة الانقلاب الحوثي.

وتطرق اللقاء إلى ما يسطره أبناء الجيش الوطني بمساندة دول التحالف من انتصارات كبيرة بشتى الجبهات في طريق استعادة الدولة اليمنية والحفاظ على مكتسباتها الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *