مدينة الملك فهد الطبية ترفه عن مرضاها.. إلكترونيًا

الرياض- واس:
دشنت مدينة الملك فهد الطبية النظام الإلكتروني الترفيهي للمرضى الذي يعد من أهم الأنظمة الموجودة في مجال الرعاية الصحية، والأول من ناحية الاستخدامات الصحية في الشرق الأوسط.

وقال المدير التنفيذي للمعلوماتية الصحية وتقنية المعلومات في مدينة الملك فهد الطبية، الدكتور خالد العضيبي، إن النظام يتضمن تقنيات الإنترنت والتلفاز والهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه يمكن المريض من التواصل مع العالم الخارجي مما يؤدي إلى زيادة رضاه عن المستشفى وانعكاس ذلك إيجابيًا على صحته.

وبيَّن أن النظام يتميز بالربط بين وسائل الترفيه والنظام الصحي، ويسمح لطاقم الرعاية الصحية في التركيز على ما يفعلونه بصورة أفضل، كما أن النظام الإلكتروني الترفيهي يمثل وحدة بيانات متكاملة لإدخال المعلومات المتعلقة بالمريض من قبل الأطباء أو طاقم التمريض.

وأضاف العضيبي أن “اختيار مدينة الملك فهد الطبية لهذا النظام هو من أجل تعزيز الإنتاجية الإجمالية وتوفير وسائل الرفاهية والراحة للمريض ولتسهيل آلية سير العمل بجودة عالية في جميع الأنظمة والتطبيقات الموجودة داخل المدينة”.

ومدينة الملك فهد الطبية رائدة في مجال التقنية والابتكارات؛ إذ فازت بجائزة أفضل مبادرة للتكنولوجيا خلال معرض المستشفيات والبنية التحتية في دبي لعام 2014م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *