الدول العربية والإسلامية تدعو لاجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن غزة

غزة : وكالات

دعت الدول العربية والإسلامية إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي لاتخاذ إجراء فوري لوقف القصف الإسرائيلي على غزة. وقال رياض منصور، السفير الفلسطيني إلى الأمم المتحدة، للصحفيين، بعد اجتماع لسفراء الدول العربية والإسلامية ودول عدم الانحياز مع رئيس مجلس الأمن إن هذه الدول ترغب في أن يتحمل مجلس الأمن مسؤولياته ويوقف هذا العدوان ضد الشعب الفلسطيني. من جانبه، قال السفير الإسرائيلي لدى المنظمة الدولية إن حماس لم تترك لحكومته”أي خيار”. وقال السفير الإسرائيلي رون بروسور “ونحن نتحدث الآن، يعيش الإسرائيليون في ملاجئ للحماية من القنابل”، متهما مسلحي حركة حماس الفلسطينية ببدء الصراع.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس ندد الاربعاء “بالابادة الجماعية” التي تقوم بها اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وقال عباس في بدء اجتماع للقيادة الفلسطينية في رام الله “ما يحدث من قتل لعائلات باكملها هو ابادة جماعية تمارس بحق شعبنا الفلسطيني من قبل اسرائيل”.

وقتل خمسة فلسطينيين في غارة جوية اسرائيلية استهدفت منزلا في مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة،بحسب متحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة. وقال الطبيب اشرف القدرة لوكالة فرانس برس “استشهد خمسة مواطنين في غارة نفذتها طائرات العدو على منزلهم في مخيم المغازي”، مشيرا الى ان “الشهداء من عائلة النواصرة ومن بينهم امراة واطفال”.

كما قتل فلسطيني واصيب اخر صباح الاربعاء في غارة جوية اسرائيلية استهدفت دراجة نارية في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بحسب ما اعلنت مصادر طبية فلسطينية. وقالت المصادر في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة “استشهد رفيق الكفارنة (30 عاما) واصيب اخر بجروح خطيرة عندما استهدفتهم طائرة استطلاع اسرائيلية في بيت لاهيا شمال قطاع غزة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *