ترمب يسخر من الاحتباس الحراري

واشنطن - متابعة عناوين

سخر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، مساء الخميس (28 ديسمبر 2017م)، من ظاهرة الاحتباس الحراري العالمية، قائلا:إن الاحترار العالمي يمكن أن يُحسّن أوضاع الأمريكيين في شرق البلاد الذين يعانون حاليا من البرد القارس”.

ونشر ترمب تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قال فيها: “في شرق (البلاد)، يمكن أن تكون أبرد ليلة رأس سنة على الإطلاق، مضيفاً ربما يمكن أن نستخدم قليلا من الاحترار العالمي القديم الجيد الذي كانت بلادنا، وليست دول أخرى، على وشك أن تدفع تريليونات الدولارات للحماية منه. ارتدوا ملابس ثقيلة!”.

ونفى ترمب، في وقت سابق أن تكون هناك ظاهرة احتباس حراري، مدعيا أن الصين اختلقتها لتجعل عملية التصنيع الأمريكية غير تنافسية، وأعلن ترمب في يونيو أنه سيبدأ في سحب بلاده من اتفاق باريس بشأن المناخ، لكنه أشار إلى أنه مستعد للتوقيع على اتفاق “عادل”.

وجاء تعليق ترمب، بينما تجتاح موجة صقيع شديدة معظم مناطق الشمال الشرقي والغرب الأوسط الأمريكي قادمة من القطب الشمالي، وانخفضت درجات الحرارة لتسجل أرقامًا قياسية في بقاع عديدة وحذر خبراء الأرصاد الجوية من استمرار موجة البرد القارس خلال الاحتفالات بالعام الجديد.

وتوقعت هيئة الأرصاد أن تؤدي موجة باردة تجتاح المنطقة الشمالية الغربية المطلة على المحيط الهادي إلى تراكم الثلوج بارتفاع يصل إلى متر اليوم، في أجزاء من ولاية واشنطن وجبال روكي الشمالية.

ويرجح خبراء الأرصاد أن تنخفض درجات الحرارة إلى 12 درجة مئوية تحت الصفر وهو ما ينخفض عن المتوسط المعتاد خلال اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *