التخلص من 85 ألف طائر بالرياض

الرياض - متابعة عناوين

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة، في إيجازها اليومي لمتابعة حالات إصابة بانفلونز الطيور H5N8، أن عدد الإصابات خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية بلغ 8 إصابات في الرياض والخرج وحريملاء والقويعية وضرما، أحدها لمشروع دواجن، في حين تم اليوم الأربعاء (27 ديسمبر 2017م)، التخلص من 1232 طائراً في 12 موقعاً في المزاحمية من خلال الفرق الميدانية بالمزاحمية المعنية بإجراءات الفحص والتقصي لمناطق الإصابة.

وبينت الوزارة أن الفرق الميدانية في مدينة الرياض بالتعاون مع أمانة الرياض أنهت التخلص الصحي من 85627 طائر في أحد مشروعات الدواجن، والذي سبق إعلان الوزارة عن وجود إصابة فيه خلال الفترة الماضية.

وبلغ عدد العينات التي وصلت إلى مختبر التشخيص البيطري بالرياض حتى هذا اليوم 1220 عينة منذ بداية الاندلاع، وأن العينات جمعت بناء على بلاغات المواطنين، وإجراءات الفحص والتقصي في محيط المناطق المصابة.

وكشفت الوزارة في إيجازها عن انخفاض عدد البلاغات خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية إلى 9 بلاغات، مقابل 20 إلى 30 بلاغا خلال الأيام الستة الأولى منذ الإعلان عن المرض.

وأنهت وزارة البيئة والمياه والزراعة، اليوم، ورشة عمل الطارئة لمراقبي الأمن الحيوي، وكيفية متابعة خطة السيطرة والتحكم على مرض انفلونزا الطيور لجميع الفرق البيطرية في المملكة، وتم بثها شبكيا لجميع الفروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *