آل الشيخ: دويلة حاولت تعكير صفو بطولة الشطرنج

الرياض - متابعة عناوين

رحب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، ورئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ، بالوفود المشاركة في بطولة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الدولية للشطرنج.

وقال:” نرحب بجميع الوفود المشاركة في هذه البطولة التي تحمل اسم غالي علينا وهو الملك سلمان، وهذه البطولة لم تكن لتقام لولا دعم سمو سيدي ولي العهد، ولقد حاولت دويلة في المنطقة ليلة البارح، حيث ادعوا أنهم لم يحصلوا على فيز الدخول للسعودية التي ترحب بالجميع، وبعد التدقيق بالأوراق ونحن تعودنا أن يأتينا من هذه الدولة من عوائلهم المحترمة كالمري والكواري والكبيسي، وما كنا مركزين لأن الاسم اسم شرق آسيوي، ورغم ذلك حصلوا على فيزة الدخول وسمح لهم برفع العلم، وهم أدعوا عكس ذلك”.

وأضاف :”نحن نريد التركيز على تنمية رياضتنا ولن نلتفت للمنغصات التي تصدر من نظام هذه الدويلة، وأنا وجهت الوكيل عندي عبدالإله الدلاك أن أي شأن رياضي مع هذه الدويلة الذي يختص بمناقشته معهم هو مدير نادي صحي في حي السويدي، فهو المسؤول عن مناقشة هذه الدويلة بشيء يناسب حجمهم، أما نحن سنلتفت مع أشقائنا في الإمارات والكويت لتنمية رياضتنا وأوطاننا ولن ننشغل بهم”.

وتم خلال حفل الافتتاح تقديم عرض مرئي لمراحل صناعة كأس الملك سلمان، ثم أزيح الستار عن كأس البطولة أمام جميع الحضور.

وفي جانب آخر، ستبدأ المنافسات مساء غدٍ الثلاثاء (26 ديسمبر 2017م)، منافسات الشطرنج السريع التي تستمر ثلاثة أيام، وقبل انطلاق منافسات بطولة الشطرنج الخاطف التي تبدأ يوم الجمعة المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *